اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة الحج تشكل فرق رقابة لمتابعة الحملات الوهمية بالسعودية

وزارة الحج تشكل فرق رقابة لمتابعة الحملات الوهمية بالسعودية

جدة "المسلة"…. أكد لـ "الاقتصادية" حاتم قاضي، المتحدث الرسمي لوزارة الحج، أن الوزارة شكلت فرق رقابة تجوب مناطق المملكة للكشف عن حملات الحج الوهمية، بالتعاون مع هيئة الرقابة والتحقيق والجهات الأمنية.

وأضاف أن هذه الفرق سترصد الشركات والحملات الوهمية، وستراقب الإعلانات الترويجية المعروضة في مواقع التواصل الاجتماعي لكشفها عبر فريق متخصص مكلف من الوزارة.

وقال قاضي: إن وزارة الحج أضافت خدمة الاستعلام عن شركات الاستقدام لحجاج الداخل عبر موقعها الإلكتروني، لمساعدة حجاج هذا العام على معرفة إن كانت الحملة معتمدة أم لا، بعد إضافة اسم الشركة ورقم التصريح وتحديد الفئة والمدينة.

وأضاف: "رغم أن وزارة الحج تتابع من خلال فرقها الخاصة الحملات الوهمية وكشفت عنها، إلا أن إحصاء عدد الشركات والحملات الوهمية يعد مبكرا".

ولفت إلى أن وزارة الحج تعمل على برنامج يهدف لزيادة عدد دورات المياه في مشعر منى، بواقع خمسة آلاف دورة مياه لتصل إلى 65 ألف دورة، حيث يبلغ عدد دورات المياه حاليا 60 ألف دورة مياه.

وأكد، أن الزيادة ستستمر في عدد دورات المياه سنويا بمعدل خمسة آلاف دورة كل عام.

وحول الطاقة الاستيعابية لمساكن مشعر منى، قال المتحدث الرسمي في وزارة الحج: إن مشعر منى تبلغ طاقته الاستيعابية في حدود 1.4 مليون حاج، أما مشعر عرفات فتبلغ طاقته الاستيعابية كامل عدد الحجاج.

وذكر، أن الوزارة ومؤسسات الطوافة والجهات الأمنية ووزارة الشؤون البلدية والدفاع المدني عقدت اجتماعا لتنفيذ برنامج التفويج والاستفادة من خطط برامج تفويج الحجاج إلى منشأة الجمرات بمشعر منى.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled