اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

«جوازات المطار»: مليون و300 ألف معاملة منذ أكتوبر الماضي

«جوازات المطار»: مليون و300 ألف معاملة منذ أكتوبر الماضي

 

دبى " المسلة " … أنجز مركز خدمة العملاء لجوازات المطار التابع للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب مليوناً و300 ألف معاملة منذ انطلاق العمل به في أكتوبر الماضي.

 

وفقاً للرائد عبد الله عمر البناي رئيس قسم الخدمات في المبنى رقم 3 في مطار دبي الدولي، الذي قال لـ«البيان» إن المركز يقدم مختلف خدمات الإدارة العامة للإقامة، مثل خدمات الجنسية والإقامة وأذونات الدخول والضبط والتحقيق، إضافة إلى خدمات بوابة الإمارات على مدار الساعة لجميع المتعاملين من مواطنين ومقيمين وزوار.

 

وقال الرائد البناي، إن من الحالات الطارئة التي يتعامل معها المركز- على سبيل المثال- إذا أراد أي مواطن أن يسافر وعائلته واكتشف عدم تجديد جواز سفر أحد أبنائه فإن المركز يتولى تجديد الجواز فوراً، وإذا تجاوز أحد المقيمين فترة 6 أشهر خارج الدولة- وهي الفترة التي حددها القانون-

 

فإن المركز يصدر له تصريح عن طريق مندوب الشركة أو الجهة التي يعمل بها بحيث يقوم المندوب بتقديم طلب للمركز ويأخذ موافقة مباشرة ويتم إصدار التصريح.

 

وأشار إلى أن المركز لديه خلال فترة العطل والأعياد فريق مساندة يتم تحديده وفقاً لضغط العمل ويقوم الفريق بمساندة الموظفين في مختلف وردياتهم لأن هذه الفترات تشهد حركة كبيرة في مطارات دبي.

 

وأوضح أنه تمت مخاطبة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب لإضافة خدمة إصدار بطاقة الهوية من خلال توفير أحد موظفي هيئة الإمارات للهوية في المركز، لافتاً إلى أنه يوجد في مركز خدمة العملاء لجوازات المطار جميع المستلزمات لخدمة المتعاملين من كاونتر لطباعة المعاملات وآلة تصوير ونسخ وجهاز لتجديد جوازات المواطنين وكاميرا للتصوير الفوتوغرافي وبنكين لتحصيل المعاملات البنكية للمتعاملين، بهدف توفير جميع متطلباتهم وتحقيق تطلعاتهم.

 

جوازات المواطنين

 

انطلقت خدمة تجديد جوازات المواطنين في المركز بداية العام الجاري وبلغ عدد الجوازات التي تم تجديدها 1105 جوازات منذ بداية العام الحالي ولغاية الثاني من أغسطس الجاري، بينها تجديد 696 جوازاً خلال النصف الأول من 2014 وتجديد 237 جوازاً خلال شهر رمضان المبارك، إلى جانب تجديد 127 جوازاً خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

 

وأشار الرائد البناي إلى أن عدد بطاقات بوابة الإمارات التي أصدرها المركز خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت 18 ألفاً و867 بطاقة بينها 15 ألفاً و972 بطاقة في المبنى رقم «3»، وألفان و895 بطاقة في مبنى طيران الإمارات، وتتضمن خدمات بوابة الإمارات الذكية إصدار بطاقة جديدة وتجديد وتسجيل بالبوابة.

البيان

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled