اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الصحة العالمية تشدد الرقابة على المطارات وقطاع السياحة لمحاربة وباء إيبولا

الصحة العالمية تشدد الرقابة على المطارات وقطاع السياحة لمحاربة وباء إيبولا

 

واشنطن "المسلة"…. أعلنت منظمة الصحة العالمية الاثنين أنها شكلت مع منظمات عديدة، بينها المنظمة الدولية للطيران المدني والاتحاد الدولي للنقل الجوي، مجموعة عمل هدفها مراقبة وباء إيبولا وتزويد الهيئات المعنية بقطاعي السياحة والنقل بالتوجيهات حول سبل مكافحته.

 

وقالت المنظمة في بيان إن  مدراء كل من منظمة الصحة العالمية والمنظمة الدولية للطيران المدني ومنظمة السياحة العالمية والمجلس الدولي للمطارات والاتحاد الدولي للنقل الجوي والمجلس العالمي للسياحة والسفر، شكلوا مجموعة عمل باسم "السفر والنقل".

 

وأضاف البيان أن "مهمتها مراقبة الوضع وتوفير معلومات في الوقت المناسب لقطاع السياحة والسفر إضافة إلى المسافرين".

 

ولم تعط منظمة الصحة العالمية أي تفاصيل عن آلية عمل هذه المجموعة الجديدة، في حين أوضحت فاضلة شعيب المتحدثة باسم المنظمة أن مجموعة العمل هذه عقدت أول اجتماع لها في 13 آب/أغسطس.

 

وذكرت المنظمة، ومقرها جنيف، بأن خطر انتقال فيروس إيبولا خلال السفر بالطائرة "ضعيف"، مشيرة إلى أن الفيروس لا ينتقل في الجو عن طريق التنفس خلافا لما هو عليه الحال مع فيروسات الإنفلونزا أو السل.

 

وأكدت المنظمة أن التقاط العدوى يتطلب اتصالا وثيقا بشخص مصاب بالفيروس ويتم ذلك عبر السوائل الجسمية.

 

وأضافت أن "خطر التقاط العدوى في الطائرة هو ضعيف أيضا لأن الأشخاص المرضى يشعرون عامة بالوهن لدرجة لا يمكنهم معها التنقل"، مؤكدة أن الفيروس لا ينتقل في فترة الحضانة (مدتها بين يومين و21 يوما) إلا بعد أن تبدأ أولى عوارض المرض بالظهور على المصاب.

 

المصدر: وكالات
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled