اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الجزائر تعلن عن انتهاء جميع الإجراءات الخاصة بموسم الحج 2014

الجزائر تعلن عن انتهاء جميع الإجراءات الخاصة بموسم الحج 2014

الجزائر "المسلة"… استكمل الديوان الوطني للحج والعمرة كافة التحضيرات المتعلقة بموسم الحج 2014 وذلك على المستويين الداخلي والخارجي، في حين تم إعلان وكالات السفر المعنية بأسماء الفنادق التي سيشغلها الحجاج مع انطلاق إيداع ملف تأشيرة الحج بداية من أمس الأحد.
وأكد المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، الشيخ بربارة المتواجد حاليا بالمملكة العربية السعودية أن كل الإجراءات استكملت فيما يخص الموسم القادم للحج سواء فيما يخص الإسكان حيث تم تأجير العمائر الخاصة باستقبال الحجاج وتم أيضا توزيع العمائر للوكالات التي تشارك في عملية الحج.

وأضاف الشيخ بربارة، للإذاعة الوطنية، أن التحضيرات فيما يخص النقل فقد تم تأجير الحافلات التي تنقل الحجاج من مكة إلى المدينة

وكذا بين جدة والمدينة وبين المشاعر بين مكة ومنى وعرفات، مشيرا إلى أنه تم تأجير أربعة فنادق جديدة تستقبل لأول مرة الحجاج تستوعب حوالي 4300 سرير، كما أن هناك خدمات تقدم في المشاعر، لاسيما فيما يخص النقل فالحافلات في خدمة الحاج إلى أن يعود إلى مسكنه بعد أيام التشريق بمنى ومن ضمن الخدمات هناك أفرشة جديدة هذا الموسم تقدم بمنى للحاج الجزائري.

وأوضح بربارة أن هناك أربعة مستشفيات للجزائريين فيه مستشفى مركزي حيث يسكن حجاجنا الميامين ومستشفيات أخرى قريبة من المشاعر وكلها مجهزة بوسائل جديدة وقد اطلع وفد من وزارة الصحة الجزائرية على هذه المرافق.

وقال الشيخ بربارة بالنسبة إلى فيروس “كورونا”، إنه لحد الآن لم يسجل أي شيء وهناك احتياطات صحية من حيث التلقيح وحمل الكمامات وعن الفيروس الجديدة “إيبولا” قال إن هذا الأمر يخص وزارة الصحة السعودية وأية تعليمة تعطى للبعثة ستطبقها وفي الحاضر لا شيء يذكر في هذا المجال.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled