اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سويسرا استقبلت 4800 سائح كويتى خلال الاشهر الخمسة الاولى

سويسرا استقبلت 4800 سائح كويتى خلال الاشهر الخمسة الاولى

 

دبي "المسلة"….  قال مسؤول سويسري اليوم ان عدد السياح الكويتيين الذين قصدوا بلاده منذ مطلع شهر يناير وحتى نهاية شهر مايو الماضي بلغ 4800 سائح.

وأوضح مدير منطقة الخليج في هيئة السياحة السويسرية ماثيو البرخت في تصريح صحافي أن عدد السياح الخليجيين القادمين الى سويسرا في الاشهر الخمسة الاولى من هذا العام بلغ 55 ألفا بزيادة نسبتها 19 في المئة عن الفترة ذاتها من 2013.

وأضاف أن عدد السياح الاماراتيين الى بلاده خلال الفترة المذكورة بلغ 22 ألف سائح في وقت بلغ عدد السياح من السعودية 18 ألف سائح وخمسة آلاف سائح من قطرالى جانب أعداد أخرى من عمان والبحرين.

وذكر البرخت أن عدد الليالي التي قضاها السياح الخليجيون في سويسرا تخطى ال 63 ألف ليلة بزيادة نسبتها 33 في المئة عن الفترة ذاتها من 2013 اذ أنفقوا خلالها نحو 550 دولارا امريكيا يوميا في المتوسط.

وبينت أن ذلك المعدل من الانفاق يضع سياح دول مجلس التعاون الخليجي في المرتبة الاولى على صعيد الانفاق السياحي اليومي في سويسرا.

واعتبر المسؤول السويسري أن بلاده هي احدى أهم الوجهات السياحية التي طالما استقطبت السياح الخليجيين على مدار العقود الماضية الى حد امتلاك آلاف منهم عقارات هناك كما اعتاد الكثيرون منهم قضاء الصيف او الشتاء بأكمله فيها.

واضاف انه على مدار السنوات الاخيرة عملت هيئة السياحة السويسرية على تعزيز حصتها من السياحة الخليجية القادمة الى سويسرا في ظل النمو الذي شهدته خلال هذه السنوات لاسيما خلال العام الماضي بحسب كونا.

وأوضح البرخت أن ذلك انعكس على تعزيز أنشطة هيئة السياحة السويسرية في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال مكتبها الاقليمي في امارة دبي الذي يزاول أنشطته منذ عام 2003.

وبين أن الهيئة ولضمان أعلى معايير الاستمتاع للسياح أطلقت خدماتها المباشرة عبر موقعها الالكتروني الذي يضم نحو 2400 صفحة من المحتويات العربية لتسهيل عمليات الحجز باستخدام قاعدة بيانات الفنادق الفاخرة السويسرية وتذاكر القطارات هناك.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled