اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

استراليا تختار شركة هولندية للبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في المحيط الهندي

استراليا تختار شركة هولندية للبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في المحيط الهندي

كوالالمبور "المسلة"…. أعلنت السلطات الاسترالية عن ارساء مناقصة للبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة التي يعتقد أنها فقدت في قاع المحيط الهندي في الثامن من مارس الماضي على شركة (فوغرو) الهولندية.

وقال وزير النقل الاسترالي ونائب رئيس الوزراء وارين تروس في تصريح صحافي اليوم بمدينة كانبيرا أنه تم منح شركة (فوغرو) الهندسية المناقصة لأنها قدمت أفضل الحلول التقنية من ناحية القيمة المادية للبحث عن الطائرة الماليزية التي فقدت وعلى متنها 239 راكبا خلال رلحتها من كولالمبور الى بكين.

وأضاف أن الشركة الهولندية ستستخدم سفينتين مجهزيتن بأجهزة مسح السونار الجانبي ومسبارا ذا أشعة صدى متعددة وكاميرات فيديو لمراقبة قاع البحر مضيفا أن الشركة تقوم بإجراء رسم خرائطها تحت الماء بشكل مفصل وستعمل جنبا إلى جنب مع سفينة تابعة للبحرية الصينية بحسب كونا.

وقال أن رئيس مجلس سلامة النقل الاسترالي مارتن دولان سيقوم بترؤس مهمة المرحلة الثانية من البحث عن الطائرة في قاع المحيط الهندي معربا عن تفاؤله بتحديد موقع الطائرة المفقودة في منطقة البحث الجديدة.

ويتوقع أن تبدأ في غضون الشهر الجاري المرحلة الثانية من البحث عن الطائرة والتي ستستغرق مدة عام كامل وذلك بالتركيز على مساحة 60 ألف كم مربع في المحيط الهندي وعلى بعد 1600 كم من غرب مدينة بيرث الاسترالية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled