اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

500 مليون دولار خسائر السياحة فى اسرائيل بسبب العدوان على غزة

500 مليون دولار خسائر السياحة فى اسرائيل بسبب العدوان على غزة

 

القدس "المسلة"…. قالت جمعية الفنادق في الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، إن خسائر السياحة في مدن ومرافق الاحتلال بسبب العدوان على قطاع غزة والمخاوف الأمنية التي أحدثتها صواريخ المقاومة الفلسطينية التي وصلت تل أبيب، تتجاوز 500 مليون دولار أمريكي.

وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أمس، أنّ موجة إلغاء حجوزات بالجملة، في الفنادق والمنتجعات الإسرائيلية، تتواصل للأسبوع الثاني على التوالي، ما أدت إلى إلغاء مئات الآلاف من السياح الأجانب إجازاتهم التي كانت مقررة في مرافق الاحتلال السياحية.

وأضافت جمعية الفنادق في بيان صحافي حصل "العربي الجديد" على نسخة منه، أن خسائر الصناعة الفندقية العاملة في أسواق الاحتلال تبلغ 100 مليون دولار أميركي على الأقل، ناجمة عن تراجع عدد ليالي المبيت بنسبة 35 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2013.

وجاءت تقديرات جمعية الفنادق لحجم الخسائر، عن طريق احتساب عدد السياح المتوقع مجيئهم خلال الربع الثالث من العام الجاري (يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول)، وحجم الإيرادات المتوقعة عن إنفاقهم في الأسواق والمرافق السياحية خلال فترة وجودهم. بحسب العربى الجيد

وكانت تقديرات وزارة السياحة في حكومة الاحتلال، تشير إلى أن عدد السياح المتوقع دخولهم إلى البلاد خلال الربع الثالث من العام الجاري، تتراوح بين 830 -850 ألف سائح، إلا أن العدوان على غزة، سيخفض هذا الرقم بنسبة 35 في المائة بحد أدنى.

وقالت جمعية الفنادق إن توقعاتها تتحدث عن تراجع في عدد ليالي المبيت بنحو 1.7 مليون ليلة خلال العام الجاري، من أصل إجمالي عدد ليالي المبيت المقدرة بنحو 8 مليون ليلة للعام الجاري.

وتابعت الجمعية إن "نسبة إشغال الفنادق في الوقت الحالي في مدينة "تل أبيب" تبلغ 40 في المائة، بينما يجب أن تكون 65 في المائة، وفي القدس تبلغ 45 في المائة، بينما يجب أن تكون عند الوضع الطبيعي نحو 70 في المائة، وفي مدينة "إيلات" جنوباً 50 في المائة، فيما يجب أن تكون في الوضع الطبيعي 85 في المائة، بينما في "أشدود وعسقلان 20 في المائة فقط، مقارنة مع 80 في المائة بالوضع الطبيعي".

وتعرضت السياحة الداخلية وفق بيانات جمعية الفنادق، إلى انهيار من 80 في المائة خلال نفس الفترة من العام الماضي، إلى 20 في المائة خلال الشهر الجاري.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة لليوم الرابع عشر على التوالي، والتي بدورها ردت خلالها المقاومة الفلسطينية بإطلاق آلاف الصواريخ، التي سقطت على مدن وبلدات الاحتلال، والتي تجاوزت مسافتها 90 كم. ما أثار الخوف في السياح الأجانب الراغبين في قضاء الإجازة الصيفية في مرافق الاحتلال السياحية ودفعتهم للمغادرة.

وبلغ عدد السياح الذين زاروا دولة الاحتلال خلال العام الماضي 2013، بحسب أرقام مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي، قرابة 3.5 مليون سائح أجنبي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled