اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سلطان بن سلمان يناقش مسارات تطوير جدة التاريخية

سلطان بن سلمان يناقش مسارات تطوير جدة التاريخية

 

الرياض "المسلة" …. عقد الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار اجتماعاً عبر الاتصال المرئي مع أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس، استعرضا خلاله مسارات تطوير منطقة جدة التاريخية، والتحضير لإطلاق المشروع الشامل للتطوير، والتأكيد على استمرار التنسيق بين الهيئة العامة للسياحة والآثار وأمانة جدة.

وأكد خلال الاجتماع لـ الاقتصادية أهمية العمل بتضامن كامل بين الهيئة وبقية الأجهزة الحكومية والملاك وبإشراف الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة و الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة.

وناقش الاجتماع المخطط الشامل لتطوير منطقة جدة التاريخية وربطها بمحيطها وتوظيف المواقع القريبة من جدة التاريخية، الأمر الذي يؤدي إلى إيجاد وجهة سياحية متكاملة والارتقاء بالمستوى الاقتصادي للمنطقة التاريخية والقاطنين فيها , إضافة إلى تطوير معايير السلامة وإدارة الموقع وفق معايير تحقق الكفاءة المنشودة.

وأكد الأمير سلطان بن سلمان خلال الاجتماع على ضرورة تأهيل مقاولين محليين متخصصين في ترميم المباني التراثية بالتعاون مع الخبرات العالمية وأن يتم ذلك وفق أعلى المعايير الدولية.

وقال : " إن من الضروري مساندة الملاك وتسهيل إجراءات من يرغب منهم في ترميم مبناه وتطويره واستثماره وفق معايير المحافظة على القيمة التراثية ".

ودعا رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار إلى استثمار الإقبال الكبير من المواطنين على جدة التاريخية الذي شهد زخما أكبر بالتزامن مع الاعتراف الدولي بمكانة جدة التاريخية وتسجيلها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled