اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

زعزوع يبحث مع السفير الصيني بالقاهرة سبل دعم السياحة الوافدة الى مصر مع

زعزوع مع يبحث السفير الصيني بالقاهرة سبل دعم السياحة الوافدة الى مصر

بعد لقائه بوزير السياحة …السفير الصيني يتفقد مركز تتبع المركبات السياحية بوزارة السياحة

القاهرة "المسلة" …. بحث وزير السياحة هشام زعزوع مع السفير الصيني بالقاهرة صونغ إي جوا سبل دعم السياحة الوافدة من الصين إلى مصر ، كما تناول اللقاء أيضاً تبادل الرؤى بشأن احتفالية السنة الصينية الجديدة وأعياد الربيع الصيني .

أشار الوزير إلى استتباب مستويات الامن في الاقصر وأسوان بالإضافة إلى الاماكن الشاطئية خاصة بعد بوادر الاستقرار السياسي ، مؤكدا انه لا يمكن أن يقوم بالترويج لاماكن غير أمنة مطالباً سفراء كافة الدول بنقل الصورة الحقيقة لما يحدث في مصر حتى يتسنى رفع حظر السفر لمصر من كافة الدول والذي بدء برفع المانيا تحذيرات السفر عن جنوب سيناء الاسبوع الماضي .

أضاف زعزوع أن مصر لديها تنوع كبير في منتجها السياحي الذي يعد مقصد مهم للسائح الصيني فالآثار المصرية تجذب السائحين القادمين من شمال الصين من رواد السياحة الثقافية  وصحراء مصر الشاسعة تتيح سياحة السفاري التي يقبل عليها أبناء مقاطعات جنوب الصين .

ومن جانبه قال السفير الصيني بالقاهرة صونغ إي جوا   Song Aigo أن مصر دولة عظيمة وشعبها كريم ومضياف مشيراً إلى عمق العلاقات المصرية الصينية قائلاً أن مصر دولة ذات تاريخ وحضارة تمتد 7000 عام والصين لها حضارة تمتد إلى 5000 عام وأن مصر تمثل للصينيين التاريخ والحضارة ودائما ما يتحاكى الصينيين عن عظمة الآثار المصرية والأهرامات وأبوالهول.

وقد قام السفير الصيني على هامش لقائه بالوزير بزيارة لمركز تتبع حركة المركبات السياحية بوزارة السياحة والذى يتم من خلاله مراقبة خط سير الحافلات السياحية بكافة المناطق السياحية المختلفة ومراقبة أداء السائقين .

وقد أشاد السفير الصيني بأداء المركز وأهميته في الحد من تعرض المركبات السياحية لحوادث الطرق.

 
وقد اطلع السفير الصيني على بعض التقارير الصادرة عن المركز والتي يتضح من خلالها كافة تحركات المركبة منذ بدء خط سيرها واماكن توقفها والسرعات التي تسير عليها وأسلوب قيادة السائق .

رافق السفير خلال زيارته للمركز كل من مصطفى عبداللطيف رئيس قطاع الشركات السياحية ،الدكتور ناصر عبدالعال مستشار السيد الوزير .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled