اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حداد يستعرض استراتيجية الوزارة لتنمية السياحة الداخلية بالمغرب أمام لجنة الفلاحة

حداد يستعرض استراتيجية الوزارة لتنمية السياحة الداخلية بالمغرب أمام لجنة الفلاحة

 

الرباط "المسلة"….  استعرض وزير السياحة، لحسن حداد، امس الأربعاء، أمام أعضاء لجنة الفلاحة والقطاعات الإنتاجية بمجلس المستشارين، استراتيجية الوزارة لتنمية السياحة الداخلية.

وذكر بلاغ لوزارة السياحة أن حداد أوضح أن هذه الاستراتيجية التي تدخل في إطار رؤية 2020 ترمي إلى بلوغ 5.7 ملايين ليلة مبيت بمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة في أفق الست سنوات المقبلة.

وأضاف  لـ و م ع أن هذه الاستراتيجية تهدف أيضا إلى مضاعفة الرحلات الداخلية بثلاث مرات ودمقرطة السفر، وذلك عبر استهداف شرائح رئيسية من الزبناء عبر منتوج وشبكة توزيع ملائمة.

وأبرز أن هذه الشرائح تتمثل أساسا في الطلبة والمسافرين الميسورين، والعائلات من الطبقة المتوسطة، والشباب النشيطين من ذوي الدخل المحدود.

كما تروم هذه الاستراتيجية، يضيف الوزير، الرفع من عدد ليالي المبيت من 25 في المائة إلى 40 في المائة من مجموع المبيتات على الصعيد الوطني.

وأشار حداد إلى أن استراتيجية تنمية السياحة الداخلية ترتكز على أربع استراتيجيات تخص التواصل، والتوزيع، وتطوير المنتوج، والمصاحبة.

وقال إن الوزارة تعمل، في إطار هذه الاستراتيجيات الأربع، على إعداد حملة لترويج السياحة الداخلية عبر عملية " كنوز بلادي"، من خلال عروض ملائمة وتنافسية، وإحداث شبكة توزيع لعرض بلادي تلائم الطلب الداخلي على الصعيد الوطني وتقريب وكالات الأسفار من الزبناء المغاربة.

وذكر الوزير، من ناحية أخرى بإسهام القطاع السياحي في الاقتصاد الوطني برسم السنة الماضية، عبر جذبه لحوالي 19 مليار درهم من الاستثمارات، وخلق حوالي 20 ألف منصب شغل في القطاع، علاوة على تكوين 13 ألف طالب وطالبة، من ضمنهم 2200 تم تكوينهم بمؤسسات التكوين التابعة للوزارة.

كما أبرز دور القطاع في تعزيز الإشعاع الدولي للمملكة، مشيرا، بهذا الخصوص، إلى انتخاب المغرب، من خلال وزارة السياحة، لترؤس الشراكة العالمية للسياحة المستدامة المندرجة تحت رعاية الأمم المتحدة، وترؤس وزارة السياحة للدورة الثانية للجنة العليا المختلطة للتعاون المغربي الأنغولي. وقال السيد حداد إن هذه المجهودات تدخل ضمن الأهداف التي حددها المغرب في إطار رؤية 2020 الرامية للرقي بوجهة المغرب لتصبح من ضمن الوجهات السياحية العشرين الأولى في العالم.

وأشار إلى أن المملكة تسعى، في إطار هذه الرؤية، إلى إحداث 200 ألف سرير سياحي جديد، واستقطاب 20 مليون سائح، ومضاعفة عدد الرحلات الداخلية بثلاث مرات، وخلق 470 ألف منصب شغل مباشر للوصول إلى 920 ألف منصب شغل، وكذا رفع المداخيل السياحية للوصول إلى 140 مليار درهم مع متم 2020.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled