اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شركة عمران : دراسة جدوى 12 مشروع سياحى جديد بسلطنة عمان

شركة عمران : دراسة جدوى 12 مشروع سياحى جديد بسلطنة عمان

مسقط "المسلة"… كشفت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) عن جملة من المشروعات التنموية منها توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية ومجموعة الفطيم لتطوير وإدارة أكبر مركز للتسوق في السلطنة ضمن مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وقال المهندس وائل بن أحمد اللواتي الرئيس التنفيذي لشركة »عمران« في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن الشركة تقوم حالياً بدراسة جدوى 12 مشروعاً سياحياً جديداً في مختلف مناطق السلطنة من ضمنها مشاريع الحدائق المائية الترفيهية ومشروع تطوير القلاع والحصون العمانية وتنفيذ منتجعات تعنى بالسياحة البيئية.

وأكد أن الأعمال الإنشائية في مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض تتواصل على قدم وساق حيث قامت الشركة بإسناد مناقصات بقيمة 82.2 مليون ريال وطرح مناقصات استشارية إنشائية جديدة بقيمة 66 مليون ريال.

وأضاف إن شركة »عمران« تسعى إلى تحقيق نقلة نوعية في قطاع السياحة عبر تطوير جملة من المشروعات في مناطق استراتيجية جاذبة للسياح مع الحرص التام على أن تتسق هذه المشروعات مع الخطط التنموية الموضوعة للسلطنة.

مناقصات

وأشار إلى أنه تم خلال عام 2013 تخليص إجراءات العديد من المناقصات عبر النظام التجاري بالشركة، حيث تم إسناد مناقصة مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض المختصة ببناء قاعات المعارض ومركز الطاقة ومواقف السيارات بقيمة 78 مليون ريال، كما تم خلال العام إسناد مناقصة لمشروع واحة المسافر في صلالة خلال موسم الخريف بقيمة مليون ريال.

وقال إن الشركة قامت بطرح مناقصات كبرى لثلاثة فنادق تقدر قيمتها بحوالي 120 مليون ريال للعديد من الشركات المؤهلة، موضحاً أن قسم الخدمات التجارية بعمران قد منح ما قيمته 85 مليون ريال خلال عام 2013 من العقود إضافة إلى مناقصات قيد الإجراء بلغت قيمتها 170 مليون ريال.

مشروعات

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة »عمران« عام 2013 قد تميز بتحقيق تقدم ملحوظ في اثنين من المشروعات الرئيسية وهما منتجع أليلا الجبل الأخضر، اتانا مسندم اللذين شارفا على الانتهاء من الأعمال الإنشائية، حيث من المقرر أن يتم افتتاحهما المبدئي في الربع الثاني من العام الحالي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled