اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

طيران الجزيرة تستحوذ على 12 % من الرحلات الجوية بين دبى والكويت

طيران الجزيرة تستحوذ على 12 % من الرحلات الجوية بين دبى والكويت

الكويت "المسلة"… استحوذت رحلات طيران الجزيرة بين دبي والكويت على 12% من إجمالي حركة الطيران بين الوجهتين خلال أبريل الماضي، ومن بين أربع شركات طيران تسيير رحلات بين المدينتين، بحسب تقرير للناقلة حول أدائها التشغيلي لشهر أبريل 2014، الصادر أمس.

 

وبين التقرير أن عدد المسافرين ارتفع على الخطوط التي تخدم كلا من اسطنبول، وجدّة، والبحرين، والإسكندرية، والقاهرة ومشهد مقارنة بشهر أبريل 2013، فيما سجلت الشركة نسبة التزام بمواعيد السفر بلغت 92,59%.

 

وتعتمد تقارير «طيران الجزيرة» الشهرية والسنوية على الإحصاءات الشهرية والسنوية لحركة المسافرين في مطار الكويت الدولي الصادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، في حين تعتمد نسبة التزام بمواعيد السفر على التقرير الشهري الذي يصدره المركز الأميركي والمستقل لتعقب ومراقبة الرحلات «فلايت ستاتس» بحسب الاتحاد.

 

وأظهر التقرير أن «طيران الجزيرة» كانت أكبر ناقلة من بين أربع ناقلات تخدم خط الكويت-عمّان للشهر الثامن على التوالي بحصة تشغيلية بلغت 33%، كما بين أن الشركة شهدت زيادة بنسبة 76% في عدد المسافرين على خط الكويت-اسطنبول مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، واستحوذت في شهر أبريل 2014 على حصة تشغيلية بلغت 7% على هذا الخط.

وشهدت «طيران الجزيرة» على الخطوط التي تخدم كلا من جدّة والبحرين، زيادة بنسبة 36% في عدد المسافرين على خط الكويت – جدّة، وزيادة بنسبة 19% على خط الكويت – البحرين، واستحوذت الشركة على حصة تشغيلية بلغت 17% على خط الكويت-جدّة، وعلى حصة تشغيلية بلغت 10% على خط الكويت-البحرين.

 

أما على الخطوط الستة التي تخدم مصر، فجاءت الشركة أكبر ناقلة تخدم هذه الأقصر بحصة تشغيلية بلغت 70%، واستحوذت الشركة على حصة تشغيلية بلغت 24% على خط الكويت-القاهرة، وحصة تشغيلية بلغت 18% على خط الكويت-الإسكندرية، وحصة تشغيلية بلغت 42% على خط الكويت-أسيوط، وحصة تشغيلية بلغت 47% على خط الكويت-سوهاج، واستأنفت الشركة رحلاتها إلى الوجهة الموسمية شرم الشيخ خلال شهر مايو 2014.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled