اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط القطرية تخطط لجلب فرص جديدة إلى ميامي

الخطوط القطرية تخطط لجلب فرص جديدة إلى ميامي

 

الدوحة " المسلة " … عقد عمدة مقاطعة ميامي – ديد كارلوس جيمينيز ومسؤولون كبار اجتماعًا رفيع المستوى مؤخرًا مع أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية لمناقشة الفرص الاستثمارية التجارية في ميامي. وقد بدأت الخطوط الجوية القطرية وهي عضوة في تحالف oneworld العالمي، في العاشر من يونيو تسيير أربع رحلات أسبوعيًا بين مطار حمد الدولي الجديد في الدوحة ومطار ميامي الدولي.

 

وترأس الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية وفدًا رفيع المستوى على متن الرحلة الافتتاحية إلى ميامي شمل إميليو جونزاليز مدير مطار ميامي، وبروس أوروز نائب رئيس مجلس إدارة مكتب الزوار والمؤتمرات في ميامي الكبرى، وعددًا من الشخصيات الرسمية في الناقلة إضافة إلى مجموعة من ممثلي وسائل إعلام عالمية.

 

وقال الباكر خلال زيارته إن الناقلة تخطط لجلب فرص جديدة إلى ميامي من خلال الاستثمار في المجتمع المحلي والمساهمة في تعزيز الروابط التجارية والسياحية بينها وبين دولة قطر. وصرّح الباكر: "بإطلاقنا الخط الجديد، نوفر للمسافرين مرونة أكبر في السفر من عدة نقاط في الولايات المتحدة حيث نسيّر رحلاتنا اليوم من ست وجهات فيها."

 

وأضاف:"تعد ميامي مدينة عالمية ونقطة التقاء تجارية وفنية وثقافية. لقد قدم العمدة جيمينيز دعمًا كبيرًا لنا في مساعينا لتدشين رحلات القطرية إلى ميامي، ففي المقابل ستساهم هذه الرحلات في دعم الاقتصاد المحلي من خلال توفير 536 وظيفة جديدة ودر أكثر من 78 مليون دولار أمريكي من العائدات في السنة الأولى فقط."

 

وأعرب جيمينيز من جانبه خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بمناسبة التدشين، عن سعادته بهذه الشراكة الجديدة بين الخطوط الجوية القطرية وميامي ومخطط الناقلة لاستحداث وظائف جديدة واستقطاب المزيد من الزوّار الجدد إلى المدينة سنويًا.

 

وأصبح مطار ميامي الدولي بوابة الخطوط الجوية القطرية السادسة في الولايات المتحدة ويسافر من خلاله أكثر من 20 مليون مسافر دولي كل عام. وستسيّر القطرية أربع رحلات أسبوعيًا بين الدوحة وميامي أيام الثلاثاء والخميس والسبت والأحد. ومن خلال عضويتها في تحالف oneworld العالمي، ستتوفر للمسافرين رحلات ربط عبر مطار ميامي من وإلى وجهات مختلفة في جنوب شرق أمريكا وأمريكا الجنوبية.

 

وأضاف الباكر:"تتطلع الخطوط الجوية القطرية لبناء علاقات متينة بين ميامي والدوحة، ونقل مزيد من المسافرين الأمريكيين إلى الدوحة ومد الجسور للتبادل التجاري من خلال درجة رجال الأعمال الحائزة على جوائز عالمية على متن رحلاتنا." وتشهد الخطوط الجوية القطرية منذ إطلاقها قبل 17 عامًا نموًا متواصلًا حيث تسيّر اليوم أسطولًا حديثًا مكونًا من 134 طائرة حديثة إلى أكثر من 140 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

 

وإضافة إلى ميامي، تضم شبكة القطرية حاليًا في الأمريكيتين كلًا من شيكاغو وهيوستن ونيويورك وفيلادلفيا وواشنطن ومونتريال وساو باولو وبوينس آيرس. وستقوم القطرية خلال الأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من مطار هانيدا في اليابان (18 يونيو 2014) ودالاس/فورت وورث في الولايات المتحدة الأمريكية (1 يوليو 2014) وجيبوتي (27 يوليو 2014).

 

انضمت الخطوط الجوية القطرية في 30 أكتوبر 2013 إلى تحالف oneworld العالمي لتصبح بذلك أول شركة طيران خليجية تنضم إلى تحالف عالمي للطيران. وبانضمامها إلى تحالف oneworld، يحظى عملاء القطرية بمزايا عديدة عند سفرهم عبر نحو ألف مطار في أكثر من 150 دولة حول العالم إضافة إلى 14250 رحلة يومية.

 

حازت الخطوط الجوية القطرية على ثلاث جوائز قيّمة خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للسفر 2013 الذي أقيم خلال معرض باريس الجوي بفرنسا في شهر يونيو الماضي – جائزة "أفضل درجة رجال أعمال في العالم" و"أفضل صالة رجال أعمال في العالم"، إضافة إلى "أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط" للعام الثاني على التوالي.

 

وقامت الناقلة خلال معرض دبي الجوي 2013 بالتقدم بطلب أكثر من 60 طائرة جديدة – مزيج من طائرات البوينج 777X والإيرباص A330 للشحن. ولدى القطرية ما مجمله 300 طائرة تحت الطلب تفوق قيمتها 50 مليار دولار أمريكي. وستنتقل الناقلة إلى مقرها الجديد في مطار حمد الدولي منتصف عام 2014.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled