اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة ليبيا تستنكر الاعتداء على المعالم الاثرية و السياحية فى المدن الليبية

سياحة ليبيا تستنكر الاعتداء على المعالم الاثرية و السياحية فى المدن الليبية

بنغازى "المسلة"… عبرت وزارة السياحة الليبية ، عن بالغ قلقها لتزايد الاعتداءات والتعدي على حرمة التراث الثقافي والطبيعي، والمدن والمعالم والمواقع الأثرية، والغابات والشواطئ، وكذلك مرافق الإيواء السياحي والمكاتب السياحية بالمدن الليبية.

واستنكرت الوزارة – في بيان لها اليوم /الأحد/، ما شهدته مدينة "شحات" الأثرية ، أحد أهم المواقع المعترف بها كتراث إنساني عالمي من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو"، من هدم لأجزاء منها ، واعتداء صارخ على الأعمال الفنية لحضارات ما قبل التاريخ بمنطقتي أكاكوس وإمساك ، وتجريف الغابات وقطع أشجارها في أكثر من موقع بحسب أ ش أ.

ونددت وزارة السياحة ، بالاعتداءات والتدمير الذي تعرضت له مواقع التراث الثقافي الإنساني والمرافق والمكاتب السياحة الليبية مؤخرا.. مطالبة بإصدار ميثاق شرف يضمن صون تلك الكنوز التي لا تقدر بثمن ، وتضمين الحفاظ عليها في مواد الدستور الليبي.

وحذرت وزارة السياحة في بيانها ، من تسارع وتيرة البناء العشوائي على الشواطئ، والتعدي على مكتب السياحة بمدينة درنة وغيرها من الأفعال اللامسئولة، كالاستحواذ على الممتلكات العامة ، والتعدي على الخطط والبرامج السياحة بمختلف المدن والمناطق .

وأكدت الوزارة ، أن تراث ليبيا عميق وواسع ، وينطوي على قيم فريدة من نوعها تسهم في تحفيز نهضة الاقتصاد الوطني ، وتضيء الحاضر والمستقبل ، وتغرس روح الاعتزاز بالتراث لدى الأجيال ، جنباً إلى جنب مع كونها أحد المحركات القوية للسياحة والتنمية الاقتصادية .

ودعت الوزارة ، الأهالي والمواطنين كافة ، إلى القيام بدورهم في حماية وصون تلك الصروح والمعالم التي تزخر بها ليبيا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled