اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط القطرية تدشن أولى رحلاتها المباشرة لمطار ميامي

الخطوط القطرية تدشن أولى رحلاتها المباشرة لمطار ميامي

الدوحة " المسلة " … حطت يوم أمس رحلة الخطوط الجوية القطرية الافتتاحية في مطار ميامي الدولي إيذاناً بتدشين سادسة وجهات الناقلة في الولايات المتحدة الأميركية. وتعد الخطوط الجوية القطرية شركة الطيران الأولى والوحيدة التي تسير رحلات مباشرة وبدون توقف بين الشرق الأوسط وميامي، فلوريدا. وبانضمامها، تصبح ميامي وجهة الخطوط الجوية القطرية رقم 142 ضمن شبكة وجهاتها العالمية. وتمثل هذه الخطوة جزءا من توسعات الناقلة في الولايات المتحدة الأميركية، حيث بدأت تسيير رحلات مباشرة وبدون توقف إلى مطار فيلادلفيا الدولي في أبريل الماضي، وتستعد لتدشين رحلاتها إلى مطار دالاس/فورت وورث الدولي في يوليو المقبل.

 

شبكة مهمة

وترأس السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية وفداً رفيع المستوى على متن الرحلة الافتتاحية شمل السيد إميليو جونزاليز مدير مطار ميامي، والسيد بروس أوروز نائب رئيس مجلس إدارة مكتب الزوار والمؤتمرات في ميامي الكبرى، وعدد من الشخصيات الرسمية في الناقلة إضافة إلى مجموعة من ممثلي وسائل إعلام عالمية.

وصرح الباكر لدى وصوله إلى ميامي: «تعد ميامي إضافة هامة إلى شبكة وجهاتنا العالمية المتنامية. هدفنا هو أن نقرب العالم من خلال توفير خدمات جوية لا تضاهى من مستوى خمس نجوم. ويسعدنا بالذات كوننا أول شركة طيران تسير رحلات مباشرة إلى فلوريدا من الشرق الأوسط».
وبفضل الموقع الجغرافي المميز لمدينة الدوحة، أصبح بإمكان المسافرين من ميامي السفر إلى وجهات مثل بانكوك ونيروبي وكولومبو ومومباي عبر الدوحة في غضون عشرين ساعة أو أقل مع مدة ترانزيت سريعة عبر مطار حمد الدولي الذي انتقلت إليه الناقلة مؤخراً.
 

ويعد مطار ميامي الدولي واحداً من أكبر المطارات في الولايات المتحدة حيث بلغ عدد المسافرين عبره 40.5 مليون مسافر عام 2013، كما يعد ثاني أنشط المطارات للسفر والشحن الدولي. وأضاف الباكر: «تفخر القطرية بما تقوم به لتقريب المجتمعات التي تخدمها من بعضها بعضاً».

 

طائرة حديثة

وتسير الخطوط الجوية القطرية بين الدوحة وميامي طائرتها الحديثة من طراز بوينج 777-200 المؤلفة من درجتين، 42 مقعداً في درجة رجال الأعمال، و217 مقعداً في الدرجة السياحية. وتمتاز هذه الطائرة بتوافر شاشات تلفزيونية شخصية لجميع الركاب يمكنهم من خلالها الاستمتاع بالجيل الجديد لأنظمة الترفيه الذي يقدم أكثر من ألف برنامج سمعي وبصري مع إمكانية التحكم الشخصي.

وتشهد الخطوط الجوية القطرية منذ إطلاقها قبل 17 عاماً نمواً متواصلاً حيث تسير اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 134 طائرة حديثة إلى أكثر من 140 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادي والأميركيتين. وتشتهر ميامي بشمسها الساطعة على مدار العام وشواطئها الخلابة.. من المتاحف والمعارض الفنية والتسوق إلى حدائق الحياة البرية والمطاعم والترفيه تقدم ميامي كما غير محدود من الأنشطة.

وتشمل نقاط الجذب الثقافي في المدينة معرض آرت بيزل الفني الذي يستقطب أكثر من 50 ألف زائر كل عام، فيما سيستمتع محبو الرياضة بمشاهدة مباريات اتحاد كرة السلة ودوري كرة القدم الأميركية وكرة القاعدة. وإضافة إلى ميامي، تضم شبكة القطرية حالياً في الأميركيتين كلاً من شيكاغو وهيوستن ونيويورك وفيلادلفيا وواشنطن ومونتريال وساو باولو وبيونس آيريس.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله