اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عاملون بالسياحة يطالبون بتحويل الجيزة لمنطقة سياحية عالمية

عاملون بالسياحة يطالبون بتحويل الجيزة لمنطقة سياحية عالمية

 

القاهرة " المسلة " … كشف العاملون بالسياحة عن وجود  17 ألف مرشد سياحي بدون مصدر دخل منذ 3 سنوات أو اهتمام بهم،  واضافوا ان  تنشيط القطاع السياحي في مصر وهمي وكل محاولات دعم القطاع هى عبارة عن حبر على ورق . وطالبوا من خلال برنامج مساء الخير الذى يقدمه الاعلامى محمد على خير على فضائية «CBC TOW » بضرورة  الاهتمام بالجيزة وتحويلها لمنطقة سياحية عالمية يشرف عليها قطاع متخصص في المجال مثلما حدث مع مدينة الاقصر كما اكدوا على ان جميع عناصر القطاع السياحي سواء كان السائق او السائحين مؤمن عليهم باستثناء المرشد السياحي.

 

ولابد ان تقوم  الدولة بإلزام شركات السياحة بالتأمين على المرشدين السياحيين وربط  رخصهم بهذا التأمين. ويجب ايضا إنهاء فكرة المرافق الأجنبي للأفواج السياحية لأنهم لا يعرفون كثيرا عن مصر ويشوهون تاريخها اضافة الى ان المرافق الأجنبي للأفواج يسيء لمصر ولا يدفع ضرائب أو حتى رسوم عمل مما يؤثر على المرشد المصري .

 

كما طالب العاملون بالسياحة وزارة الداخلية بالتواجد بكثافة في المناطق السياحية منعا لسيطرة المبتزين و منعا للتلاعب بالسائحين وعلى الخارجية ان تقوم  بالتواصل مع الدول التي ترى أن ما حدث في 30 يونيو انقلاب وأن مصر غير آمنة .

 

واكد العاملون بالسياحة على ضرورة الاهتمام بالقطاع الفندقي و منع التلاعب بالعاملين في الفنادق وفصلهم تعسفيا واشاروا الى ان الثورة بريئة من كساد القطاع السياحي والأزمة في المسئولين عن السياحة في مصر الغير مؤهلين و قديما كان انتقاء العاملين في الفنادق بمعايير خاصة أما الآن فكل شخص يمكنه العمل في فندق ومن هنا كان مستوى الفنادق في مصر أقل من نظيرتها في الدول الأخرى . ايضا كشف العاملون بالسياحة عن ان سوء حالة الطرق من المشاكل الكبيرة التي تواجه القطاع السياحي ولابد من اعادة النظر بالنسبة لها .

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled