اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الغردقة تستضيف المجلس الوزارى العربى بمشاركة منظمة السياحة العربية

الغردقة تستضيف المجلس الوزارى العربى بمشاركة منظمة السياحة العربية

 

القاهرة "المسلة"…. تشارك المنظمة العربية للسياحة في اجتماع المكتب التنفيذى للمجلس الوزاري العربي للسياحة الدورة (14)، والمزمع عقدها بمدينة الغردقة خلال الفترة من 9-10 يونيو الجاري بدعوة من وزير السياحة هشام زعزوع.

 

وأوضح رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر آل فهيد لـ أ ش أ ، أن من أهم بنود جدول الأعمال للدورة التى سيتم مناقشتها، هو تقرير اللجنة المصغرة لمتابعة تنفيذ وتطوير الإستراتيجية العربية، ومعايير وأسس اختيار المراقبين في إجتماعات المجلس الوزاري العربي للسياحة، ومعايير وأسس اختيار الشباب المشاركين في جولة برنامج "اعرف وطنك" العربي لسياحة الشباب.

 

وأضاف أن جدول أعمال الدورة يتضمن أيضا معايير وأسس اختيار عاصمة المصايف العربية والمعايير الجديدة لجائزة الجودة السياحية في مجال المطاعم المصنفة سياحيا وجائزة المجلس الوزاري العربي للسياحة للجودة السياحية في مجال الكليات ومعاهد التدريب السياحي والسياحة الميسرة، فضلا عن مقترح إنشاء لجنة عربية لمعاهد وكليات التدريب في مجال السياحة.

 

وأكد آل فهيد، أن مدينة الغردقة من المدن المتميزة والمتطورة سياحيا على ساحل البحر الأحمر، وتم مؤخرا توفير خطوط طيران مباشرة من خلال التعاون القائم ما بين المنظمة وشركة مصر للطيران لنقل السائحين من البلدان العربية لتنشيط السياحة العربية إليها.

 

وأفاد آل فهيد بأنه سيشارك بأعمال الدورة وزراء السياحة العرب لجمهورية مصر العربية والعراق والكويت والصومال وفلسطين وسلطنة عمان وقطر، بالإضافة إلى المنظمة العربية للسياحة والمنظمة العالمية للسياحة واتحاد الكتاب السياحيين العرب والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والأمانة الفنية لجامعة الدول العربية.

 

وكان اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، قد أكد فى تصريحات له حرص المحافظة على تقديم كافة التسهيلات الممكنة لإنجاح أعمال الاجتماع تأكيدا للتوجه الجارى تنفيذه بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة والمتعلق بتنشيط السياحة العربية إلى مصر خلال الفترة القادمة، وأن تكون مصر وجهة سياحية للسائح العربى العام الحالى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled