اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تخصيص 53 مخيمًا لحجاج الداخل بأسعار مخفضة بطاقة استيعابية 41 ألف حاج

استبعاد 63 شركة من «الحج المخفض» ومعاقبة مخالفي الأسعار

تخصيص 53 مخيمًا لحجاج الداخل بأسعار مخفضة بطاقة استيعابية 41 ألف حاج

 

مكة المكرمة "المسلة"…. اكد وكيل وزارة الحج المساعد لشؤون حجاج الداخل عبدالرحمن بن علي النفيعي انه تم تخصيص 53 مخيما للحج المخفض هذا العام بطاقة استيعابية تصل 41 ألف حاج تقدموا للمنافسة عليها 116 شركة ومؤسسة تم استبعاد 63 منها لاكتمال العدد المطلوب مشيرا الى انه سيتم معاقبة مخالفي الاسعار وقد تصل العقوبة إلى منع الشركة أو المؤسسة من العمل في الأعوام المقبلة.

وقال النفيعي لـ «المدينة» عقب تخصيص مخيمات حج منخفض التكلفة لشركات ومؤسسات حجاج الداخل لموسم حج العام القادم 1435هـ انه تم شغل جميع المواقع المعتمدة والبالغة 53 موقع مخيم حيث تقدم للمنافسة 116 شركة ومؤسسة حيث تم استبعاد 63 منها وهي التي لم يحالفها الحظ حسب النظام المحدد لعملية المنافسة والتخصيص بحضور فايز البركاتي مدير عام إدارة شؤون حجاج الداخل وصلاح باسيف مدير إدارة تقنية المعلومات.

وأضاف ان عملية التخصيص بلغت كامل طاقتها الاستيعابية حيث أسفرت على تسجيل 21 مخيما للحج المخفض للرغبة الأولى و 6 للثانية ورغبتين للثالثة و 5 رغبات للرابعة و 6 للخامسة و 6 للسادسة ورغبتين للسابعة ورغبة واحدة للثامنة ورغبة واحدة أيضا للتاسعة و 3 رغبات للعاشرة بواقع 10 رغبات لكل شركة ومؤسسة بمجموع اجمالي بلغ 53 لمواقع المخيمات التي تم تخصيصها للحج المخفض.

وأشار الى ان عقد السعر والخدمة المقدمة موحد من قبل الوزارة حيث تم تحويل العقد إلى الكتروني في خطوة تعد الأولى من نوعها وذلك منعاً لأي محاولة للتلاعب في الأسعار أو التقصير في الخدمة المقدمة .

وكشف عن ان الشركات والمؤسسات التي يثبت ارتكابها مخالفات في السعر أو الخدمة المقدمة يتم تحويلها إلى لجنة مختصة بالوزارة للنظر في موضوعها واتخاذ الاجراءات والعقوبات اللازمة بحقها لإصدار العقوبات المنصوص عليها وفق النظام وقد تصل العقوبة إلى منع الشركة أو المؤسسة من العمل في الأعوام المقبلة.

واكد ان الشركات والمؤسسات جميعها مصنفة تصنيف واحد لدى الوزارة واختلافها فقط في درجات التقييم وبعدها وقربها من منشأة الجمرات حيث تم توفير نظام خاص لعملية استقبال الطلبات التخصيص حيث تم فتح النظام من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 12 مساء لتلقي الطلبات ومن ثم القيام بعملية تخصيصها الكترونيا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled