اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انخفاض الحوادث داخل مطار الملك عبد العزيز 33 % خلال عام 2013

انخفاض الحوادث داخل مطار الملك عبد العزيز 33 % خلال عام 2013

جدة " المسلة " … أكد عبد الحميد بن حماد أبا العري مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي أن نسبة الحوادث داخل ساحات المطار انخفضت بنسبة 33 في المائة في عام 2013 عن عام 2012, مؤكدا سعيهم إلى تقليصها, مشيرا إلى أن ذلك دليل على ارتفاع نسبة الوعي والمعرفة لدى العاملين في المطار. جاء ذلك خلال افتتاح مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي أمس الحملة التوعوية المكثفة لنشر ثقافة السلامة بين العاملين في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة, الذي تنظمه إدارة مطار الملك عبد العزيز بفندق مطار الملك عبد العزيز – كروم. بحضور محمد جمجوم مساعد نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للسلامة والنقل وعدد من الجهات الحكومية وشركات الطيران .

 

وبين أبا العري أن الحملة السنوية للسلامة تستهدف مختلف الجهات العاملة في المطار ممن لهم علاقة بالتشغيل داخل الساحة لتحقيق أعلى معايير السلامة التشغيلية في مواقع العمل المختلفة بالمطار. وأضاف أبا العري أن الحملة السنوية للسلامة تستهدف مختلف الجهات العاملة في المطار ممن لهم علاقة بالتشغيل داخل الساحة لتحقيق أعلى معايير السلامة التشغيلية في مواقع العمل المختلفة بالمطار.. موضحا أن الحملة تنفذ بالتعاون مع الشركة السعودية للخدمات الأرضية ومجلس شركات الطيران العاملة في المملكة، وتطلق سنويا لترسيخ مفهوم وثقافة السلامة بمختلف أوجهها لدى جميع العاملين في المطار، الأمر الذي سينعكس على رفع مستوى السلامة من خلال مراعاة تطبيق معايير السلامة في الأنشطة التشغيلية في ساحة المطار كالقيادة الآمنة للمركبات وتشغيل معدات خدمة الطائرات وعمليات تزويد الطائرات بالوقود.

 

وأضاف: كذلك تحرص الحملة على خلو منطقة حركة الطائرات من أي مخلفات أو أجسام غريبة تؤثر على سلامة الحركة التشغيلية للمطار. يذكر أن المطارات الدولية تخضع لتقييم واختبارات عالمية لقياس التزامها بالمعايير الدولية والمواصفات القياسية للسلامة التشغيلية، إضافة إلى ما تقوم به الإدارات المختصة بالهيئة العامة للطيران المدني من جولات تفتيشية وإجراءات تدقيق منتظمة ومفاجئة على المطارات للتأكد من امتثالها لقواعد ومعايير السلامة الدولية والوطنية.

 

من جهته عبر موفق سلامة مدير عام إدارة السلامة بالمطار عن بالغ سعادته بتنظيم الحملة للمرة الثالثة على التوالي ونجاحها من خلال انخفاض نسبة الحوادث في الساحات خلال العام الماضي، مضيفا أن الحملة ستواصل رسالتها من خلال تقديم كل الوسائل والدعم والتدريب للعاملين في ساحات المطار.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled