اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ورش عمل تدعم سياحة المنتجعات إلكترونياً

ورش عمل تدعم سياحة المنتجعات إلكترونياً

 

دبى " المسلة " … أقيمت أمس قمة إدارة السبا والصالونات في إطار فعاليات اليوم الثاني لمعرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط الذي يستمر حتى اليوم الخميس في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. ويشارك في قمة اليومين مجموعة من الخبراء الدوليين الذين يناقشون أهم المواضيع والقضايا التي تؤثر على إدارة أعمال السبا والصالونات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط.

 

نمو

 

شهدت دورة هذا العام من بيوتي ورلد الشرق الأوسط نمواً سنوياً بنسبة 24% ما يجعل دورة هذا العام هي الأكبر على الإطلاق. يشارك في المعرض التجاري الدولي البارز في صناعة التجميل واللياقة البدنية في المنطقة أكثر من 1300 من العارضين الدوليين والإقليميين في واحدة من أهم المناطق السوقية في العالم.

 

وحرصت الصالونات والسبا الإقليمية على تعزيز وتحسين حضورها في التسويق الرقمي بهدف إمكانية زيادة عائداتها الشهرية بما يقارب ثمانية أضعاف في غضون عامين. وهذا ما حققته شركة «كول أروما للسبا الرجالية» وفقاً لـ«ناميتا رماني»، الرئيس التنفيذي ومؤسس «اسبا جيني»، التي تحدثت للمئات من أصحاب الصالونات والسبا اليوم من خلال قمة إدارة السبا والصالونات في دبي.

 

وقالت رماني: «خلال الشهر الأول من عملي مع «كول أروما اسبا» زادت الحجوزات بنسبة تراوحت بين 20 30% يومياً فقط من عمليات التواصل عبر الإنترنت فيما ارتفعت العائدات بنسبة 30%. وبعد عامين ارتفعت العائدات الشهرية ثمانية أضعاف. ولتلبية الطلب المتنامي تفتتح كول أروما حالياً صالوناً جديداً مساحته أربعة أضعاف منفذها الحالي».

 

تسويق

 

قالت ساره كروس، المؤسس المساعد لعلامة «كود بيوتيفول» البريطانية وأحدث المتحدثين اليوم إن الوسيلة الوحيدة لتطوير عملية تسويق السبا والصالونات هي التوجه إلى الإعلام الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي. وقالت كروس: «يصل عدد مستخدمي الفيسبوك إلى مليار مستخدم خمسة ملايين صورة يتم رفعها على انستغرام يومياً وستة ملايين زائر لموقع يوتيوب يومياً وأكثر من 400 مليون تغريدة يومياً».

 

وتابعت: «يتسم المستهلكون بالحنكة في بحثهم وكأصحاب صالونات ينبغي علينا أن ننتهز هذه الفرصة الهائلة للتفاعل مع جمهورنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ إنها وسيلة سريعة ومباشرة وفاعلة. مقاطع الفيديو ومدونات الفيديو VLOGS الجديدة هي الوسيط الجديد للمعرفة في وقتنا الراهن». ورغم دعوة مزيد من الصالونات لتحفيز التسوق الإلكتروني واستخدام أدوات أسهل بالنسبة للمستهلك تتفاعل مع العملاء بشكل مباشر إلا أن صالونات الإمارات لا تزال متأخرة في هذا الشأن خلف أسواق أكثر رسوخاً واستقراراً.

 

برامج

 

من جهته قال مصطفى صادق المؤسس والرئيس التنفيذي في UrbanBuzz اليوم عن زيادة ربحية السبا من خلال برامج الولاء وأوضح قائلاً: «من وجهة نظر العميل هناك شعور بشيء من الإحباط حيث إن المستهلكين الآن يطلبون وسائل متعة آنية والتسهيلات الرقمية والنقالة من السبا حيث اعتادوا على الوصول إلى المعلومات طوال الوقت». «وعليه فهناك فجوة كبيرة بين ما تقدمه الصالونات اليوم وما يتوقعه عملاؤها فضلاً عما يتطلبه نموها الخاص».

 

وأضافت رماني: «صناعة الصالونات والسبا بحاجة إلى التوقف عن إهدار الأموال في طباعة الإعلانات حيث إن ما يقرب من 70% من السبا والصالونات في الإمارات ليس لها موقع إلكتروني، ولو كان لديها موقع فإنها مواقع سيئة جداً. وسيلتهم الوحيدة للبقاء هي التوجه إلى الإعلام الرقمي والاجتماعي الذي هو المستقبل في تسويق الصالونات والسبا».

 

طفرة

 

من الأخبار الجيدة لصناعة الصالونات والسبا في المنطقة هو ما تشهده من طفرة قوية في أعمالها كما ذكرت تقارير شركة يورو مونيتور انترناشيونال للإحصائيات التحليلية التي تقدر حجم التجزئة في صناعة الاسبا في الإمارات في 2017 بنحو 440 مليون دولار بنمو كبير عن حجم الـ 330 مليون دولار المسجل في 2012. وفي المملكة العربية السعودية يتوقع أن يصل حجم صناعة الاسبا في 2017 إلى 58 مليون دولار بزيادة نسبتها 16 % عن حجمها البالغ 50 مليون دولار .
 

المصدر :  البيان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled