اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة السياحة تعتزم انشاء إدارة للرقابة على شركات السياحة الخارجية

وزارة السياحة تعتزم انشاء إدارة للرقابة على شركات السياحة الخارجية

 

القاهرة " المسلة " … تعتزم وزارة السياحة تطبيق إجراءات أكثر صرامة لمراقبة أداء شركات السياحة التى تنفذ برامج للسياحة الخارجية بداية من العام المالى الجارى، تبعا لما ذكره مصطفى عبداللطيف، رئيس قطاع الرقابة على الشركات.

 

وقال عبداللطيف إن قطاع الرقابة على الشركات بالوزارة سينشىء إدارة مركزية تراقب عمل الشركات التى تنظم سياحة خارجية. وستضم الإدارة الجديدة العاملين فى قطاع الرقابة على الشركات ممن يجيدون أكثر من لغة أجنبية ليتمكنوا من الرد على شكاوى السائحين فى حالة ورود أى شكوى ضد أى شركة، أو أى شكوى تتعلق بالخدمات التى يحتاجها السائحين بصفة عامة، كما أوضح عبداللطيف، مضيفا أن الذين سيتم اختيارهم للعمل فى هذه الإدارة سيخضعون لتدريب قبل الالتحاق بالإدارة الجديدة.

 

وحسب رئيس قطاع الرقابة، سيتم تخصيص خط ساخن لتلقى شكاوى السائحين، وسيتم تنظيم العمل بحيث يكون الخط جاهزا لتلقى الاتصالات الهاتفية، التى تأتى إلى الوزارة فى أى وقت. «الهدف من إنشاء هذه الإدارة مراقبة مدى التزام شركة السياحة بالبرامج تعهدت بتقديمها للسائح عند التعاقد»، كما يضيف عبداللطيف.

 

وتنظم شركات السياحة أكثر من نوع من السياحة الوافدة، منها السياحة الشاطئية، والتى تعتمد على البحر الأحمر، وخاصة مدن شرم الشيخ والغردقة، ومرسى علم، وتستهدفها فى المقام الأول السياحة الروسية، التى بلغ عدد الزائرين منها 2.4 مليون سائح فى عام 2013، حسب آخر إحصائيات أعلنها وزير السياحة، هشام زعزوع.

 

كما تقدم مصر للسائحين الأجانب خدمات السياحة الثقافية، (سياحة الآثار)، كزيارة المعابد والمتاحف فى مدن القاهرة، وأسوان، والأقصر، وهى السياحة التى تضررت بشدة عقب ثورة يناير، مع تراجع أعداد السائحين، الذين يستهدفون هذا النوع من السياحة. ويعانى قطاع السياحة من تراجع إيراداته منذ ثورة يناير، وبلغت إيرادات السياحة 5.9 مليار دولار فى 2013، بانخفاض 41 % عن 2012.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled