اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

طرح مناقصات المرحلة الثالثة لمطار حمد خلال عام 2015

طرح مناقصات المرحلة الثالثة لمطار حمد خلال عام 2015

 

الدوحة " المسلة " … قال عبد العزيز النعيمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني ورئيس لجنة تسيير مطار الدوحة :" بهبوط رحلة طائرة الخطوط الجوية القطرية رقم 1113 القادمة من البحرين تكون قد اكتملت العمليات التشغيلية لمطار حمد الدولي" ، وأشار إلى أن 12 شركة طيران قد انتقلت إلى مطار حمد الدولي أمس. ونوه إلى أن الافتتاح الرسمي للمطار سوف يكون نهاية أكتوبر أو بداية نوفمبر المقبل ، مبينا أن التشغيل الأولي لمطار حمد الدولي انطلق في 30 أبريل الماضي بانتقال 10 شركات طيران تلاها انتقال 4 شركات ومن ثم 4 شركات أخرى.

وكشف النعيمي طرح مناقصات المرحلة الثالثة لمطار حمد الدولي في العام المقبل ، مؤكداً أنها لن تتجاوز الكلفة المخصصة لها، موضحاً أن التصاميم الهندسية الخاصة بالمرحلة الثالثة جاهزة وسوف تطرح مناقصتها بداية العام المقبل، متوقعاً أن تستغرق العمليات الإنشائية للمرحلة الثالثة ما بين عامين إلى عامين ونصف العام.

وأوضح أن مرافق المطار المختلفة مستوفية بشكل كامل لكافة اشتراطات الأمن والسلامة عبر استخدام أحدث تقنيات العصر المستخدمة في المطارات، مشيراً إلى أن مطار حمد يخدم البنية التحتية ويساعد في تطور صناعة الطيران الآخذة في النمو فضلا عن كونه داعما لتوسعات الخطوط القطرية.

وانتقلت الخطوط الجوية القطرية رسمياً إلى مطار حمد الدولي أمس. وتشهد الخطوط القطرية منذ إطلاقها قبل 17 عاماً نمواً متواصلاً حيث باتت تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 134 طائرة إلى 140 وجهة رئيسية للعمل والسياحة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا المحيط الهادئ والأمريكيتين. وتستعد الخطوط الجوية القطرية لسطر صفحة جديدة في صناعة الطيران في دولة قطر مع افتتاح المرحلة الأولى من مطار حمد الدولي الجديد الذي تبلغ تكلفته 15.5 مليار دولار.

والجدير بالذكر أنه تم تشكيل لجنة تسيير مشروع مطار الدوحة الدولي الجديد بقرار أميري وذلك للتخطيط والتنفيذ والإشراف على تشييد مطار جديد بالتنسيق مع الجهات المعنية. وقد شملت مهمة اللجنة التصميم والمشتريات وأعمال التشييد وجميع الأنشطة الأخرى اللازمة لبناء مطار جديد ، وكفريق عمل واحد يستخدم اختصاصه وخبراته ومهاراته الجماعية لإنجاز المشروع.

وتتكون لجنة تسيير مشروع مطار الدوحة الدولي الجديد من السادة: عبد العزيز محمد النعيمي رئيس اللجنة، أكبر الباكر عضوا، ناصر الأنصاري عضوا، علي عبد الله العبد الله عضوا، محمد عبد الكريم المير عضوا، عبد الله جاسم المريخي عضوا، عبد الله خليفة محمد العسيري عضوا، عيسى عرار الرميحي عضوا، سعد فرحان العتيبي عضوا".

هذا وأبدى عدد من مسؤولي شركات الطيران والسفر تفاؤلهم الكبير بانتعاش نتائج قطاع الطيران بعد افتتاح مطار حمد الدولي الجديد، وتوقعوا أن يحقق سوق السفر نمواً بمعدل 30% خلال عام واحد من افتتاح مطار حمد الدولي.

وقالوا إن الطاقة الاستيعابية الكبيرة التي يتمتع بها مطار حمد الدولي ستساهم في تحرير الأجواء لشركات الطيران العاملة بالسوق المحلي، وأشاروا إلى أن مطار حمد يلبي الطفرة التنموية الكبيرة التي تعيشها دولة قطر في مختلف القطاعات، مؤكدين على ضرورة تأهيل الكوادر الوطنية للالتحاق بالعمل في المطار الجديد.

وأوضحوا أن الخطوط الجوية القطرية بعد افتتاح مطار حمد الدولي ستتمكن من مضاعفة عملياتها إلى جميع المحطات العالمية، وأشاروا إلى أن الإمكانيات المحدودة لمطار الدوحة كانت غير مؤهلة لاستيعاب طموحات الناقل الوطني.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled