اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قبل الصيف..سياحة السعودية تلغي لجان “التنشيط” في المناطق

قبل الصيف..سياحة السعودية تلغي لجان "التنشيط" في المناطق

 

الرياض "المسلة"…. قبيل أيام من انطلاق موسم الصيف في المملكة، وجهت الهيئة العامة للسياحة والآثار ضربة للجان التنشيط السياحي في المناطق، إثر اتخاذها قرارا يقضي بإلغاء أعمالها، إذ اعتبرتها بأنها تمارس ذات الأدوار التي تقوم بها مجالس ولجان التنمية السياحية المقرة من أمير المنطقة ورئيس الهيئة.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان أبرق لأمراء المناطق توجيها يبين فيه أن لجان التنشيط السياحي في المناطق والمحافظات تتعارض مع توجهات واستراتيجيات الهيئة لتنمية السياحة في المملكة العربية السعودية، والتي تسعى "هيئة السياحة"من خلالها إلى تمكين المناطق للقيام بدورها في تنمية السياحة وجذب السياح والمستثمرين.

وأشارت إلى أن ذلك سيتم عبر تشكيل مجالس ولجان التنمية السياحية، لتقوم بقيادة وتنسيق استراتيجيات وخطط التنمية السياحية في المناطق والمحافظات، لافتة إلى ملاحظات قامت برصدها مؤخرا، بوجود عدد من لجان التنشيط السياحي التي تمارس بعض أدوار مجالس ولجان التنمية السياحية التي يشرعها أمير المنطقة ورئيس الهيئة، مما يشكل ازدواجية في الأدوار ويربك عمل وأداء الشركاء في القطاع السياحي.

وطلب رئيس هيئة السياحة إلغاء جميع لجان التنشيط السياحي في المناطق، ودمج مهامها في مجلس التنمية السياحية ولجان التنمية السياحية في المحافظات.

يذكر أن هيئة السياحة تتبنى منهجية علمية شاملة في التخطيط والتنفيذ للمشروع الاقتصادي الوطني لتنمية السياحة في المملكة. وتم طرح وتنفيذ برنامج متكامل في التنمية السياحية، تضمن حتى الآن ما يزيد عن 125 مشروعا وبرنامجا، تحت عدد من المبادرات الأساسية. وتمثل هذه المبادرات برنامجا متكاملا لتنفيذ ما يدخل في اختصاصات الهيئة، وترجمة فعلية للخيارات والإجراءات اللازمة لمواجهة التحديات والتغلب على العوائق الاجتماعية والمؤسسية والتنظيمية والإدارية والتمويلية والاستثمارية، التي تجابه تنمية السياحة، من خلال خطط تنفيذية تفصيلية ومتكاملة يتم إنجازها وفق مسار زمني.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled