اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق رالى * تحدى عبور بلاد العرب * من القاهرة 13 يونيو المقبل

انطلاق رالى * تحدى عبور بلاد العرب * من القاهرة 13 يونيو المقبل

 

القاهرة "المسلة"… ينطلق رالي موتسيكلات "تحدي عبور بلاد العرب" من العاصمة القاهرة، مرورًا بالعاصمة الأردنية عمان، قبل العودة لنقطة النهاية تحت سفح الأهرامات، يقطع خلالها المشاركون نحو 2300  كيلو متر، وذلك في الفترة من 13 إلى 20 يونيو الجاري  وتحت رعاية هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع تحدى عبور العرب ، صرح بذلك مجدى سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة ..

 
 وأوضح سليم فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه ،بأن الحدث عبارة عن 8 مراحل ويبدأ من القاهرة ويمر بنويبع – العقبة – بترا – كراك – عمان – جرش – البحر الميت – العقبة، شرم الشيخ – وأخيرا ينتهي عند سفح الأهرامات بالجيزة.

  
 ويشارك متسابقون من 5 دول مختلفة في هذا الموسم من رالي "تحدي عبور بلاد العرب"، والدول هي مصر وبريطانيا ورومانيا ومملكة بروناي وألمانيا، ومن المقرر أن يصل المشاركون في هذا الحدث إلى القاهرة في مطلع شهر يونيو المقبل استعدادًا للرالي.

 
يأتي تحدي عبور بلاد العرب بعد النجاح الذي شهده رالي تحدي عبور مصر الدولي في الأعوام السابقة والذي نجح في جذب أنظار الصحافة العالمية إلى الرالي ومصر والذي وصلت تغطيته الإعلامية وعدد متابعيه إلى أكثر من 300 مليون شخص حول العالم في أقل من 24 شهرا ..

 

كما أكد رئيس قطاع السياحة الداخلية علي أهميه الحدث في اطار الاحداث التي تحظي بأهتمام دولي موسع ، وماتهدف إليه الوزارة والهيئة من خلال حملاتها الدعائية من جذب شرائح كبيرة من السوق السياحى الدولى ، وما سيترتب عليه من مردود اعلامى ايجابي عن الإزدهار السياحى وأمان المقاصد السياحية المصرية وقدرتها علي تنظيم بطولات ضخمة يتم تنفيذها علي أرض الواقع .

 
ومن جانبه قال أحمد الزغبي، المتحدث الرسمي لتحدي عبور بلاد العرب، "إن تحدي عبور بلاد العرب هو مغامرة فريدة من نوعها لكل من الرياضيين ومحبي الترحال حيث تجمع بين متعة السفر والترحال وحب ركوب الدراجات النارية فى رالى طويل المسافات عابر لحدود الدول ويقام على الطرق العامة، وعلى الرغم من أن مسار العام الحالي يعد أقصر من الأحداث الأخرى التي أقمناها، لكنه أكثر تحديا وقد تم التخطيط بعناية لتقديم تجربة متنوعة وكاملة لجميع المشاركين".

 
  وأشاد المتحدث الرسمى بأن رالي تحدي عبور مصر بدأ عام ٢٠١١ و إستمر الموسم الأول تسعة أيام وتم خلالها قطع ١٧٠٠ كيلومتر بداية من شواطئ البحر المتوسط شمال مصر حتى معبد أبوسمبل قرب حدود مصر، وفي كل من موسمي ٢٠١٢ و ٢٠١٣ تم قطع خط سير طوله ٢٤٠٠ كيلو متر عبر صحراء مصر الغربية والشرقية وشارك به راكبو الدراجات النارية من العديد من الدول المختلفة حول العالم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled