اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اربيل العراقية تفوز بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2014

اربيل العراقية تفوز بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2014

 

كردستان "المسلة"…. تنافست محافظة اربيل العراقية مع كل من بيروت والشارقة على لقب عاصمة السياحة العربية لعام 2014، واستطاعت عاصمة كردستان العراق الفوز باللقب لتوفر البنية التحتية اللازمة لجذب السياح بالاضافة الى حالة الاستقرار الامني التي تشهدها هذه المنطقة ُ خلافا لباقي المدن العراقية.

 

ومنذ نيلها اللقب اعدت الهيئة العامة للسياحة بالاقليم اكثر من أربعين فعالية ونشاطا لتنشيط السياحة في المدينة.

 

قال  رئيس هيئة السياحة في اقليم كردستان العراق – مولوي جبار وهاب تأتي اهمية اختيار اربيل عاصمة للسياحة العربية من قبل المنظمة العربية للسياحة في وقت يسعى فيه الاقليم لانعاش اقتصاده وخصوصا قطاع السياحة الذي بلغت عائداتـُه في عام 2012 اكثر من 650 مليون دولار. مع توقعات بان يزور الاقليمَ هذا العام اكثر من 4 ملايين سائح.

 

تؤكد المنظمة العربية للسياحة ضرورة الحفاظ على الامن السياحي للاستمرار في استقطاب السياح نظرا لاهمية القطاع السياحي في المنطقة العربية إذ يشكل القطاع في بعض الدول خمسة وأربعين في المئة من اقتصادها.

 

من جانبه قال رئيس المنظمة العربية للسياحة د. بندر بن فهد تظهر الدراسات لـ  CNBC عربية ان السياح العرب هم الأكثر إنفاقا للمال في العالم إذ يبلغ متوسط إنفاق الفرد العربي الواحد أكثر من 4500 دولار، بعكس السائح الغربي الذي لا يتعدى إنفاقـُه الـ400 دولار وهذا ما يجعل القطاع السياحي في المنطقة ذا أهمية اقتصادية كبيرة.

 

وتركز المنظمة العربية للسياحة حاليا على تدريبِ وتأهيل الشبابِ العربي في القطاع من خلال برنامج “رحال – اعرف وطنـَك” الذي يشجع على زيارة الشباب لبلدانهم والتعرف عليها أكثر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled