اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر تتفاوض مع شركات إماراتية منها (إعمار وجميرا) لتوسيع نشاطها في قطاع الضيافة والفندقة

سياحة مصر تتفاوض مع شركات إماراتية منها (إعمار وجميرا) لتوسيع نشاطها في قطاع الضيافة والفندقة

 

دبى "المسلة"….. تتفاوض مصر مع شركتي «إعمار» و«جميرا» وعدد من الشركات الإماراتية لتوسيع نشاطها في مصر خصوصاً بقطاع الفنادق والضيافة، في الوقت الذي تنافس فيه «جميرا» على إدارة فنادق مملوكة للحكومة المصرية، بحسب هشام زعزوع وزير السياحة المصري.

 

وقال زعزوع في مؤتمر صحفي بدبي، عشية انطلاق سوق السفر العربي 2014، إن الشركات الإماراتية في مجال الضيافة وغيرها من القطاعات تعود إلى مصر بقوة، في الوقت الذي تعمل فيه الحكومة على توفير تسهيلات تعزز من استثمارات هذه الشركات في مصر، وزيادة حجم التعاون في المجال السياحي بين البلدين، لافتاً إلى طرح خمسة مشروعات سياحية جديدة تنافس فيها شركات إماراتية.

 

 

وبين الوزير المصري أنه وضمن مشاركة مصر في «الملتقى 2014»، سيعمل على إبرام اتفاقية جديدة تتيح توفير عروض سياحية للسائح الإماراتي والمقيمين في الدولة، الاستفادة من عرض للسفر والإقامة لمدة 3 ليالٍ، بما فيها تذكرة السفر بسعر يبدأ من 400 دولار، و450 دولاراً، مع إمكانية زيادة عدد الليالي للسائح في أي مدينتي الغردقة وشرم الشيخ.بحسب الاتحاد

وأشار زعزوع إلى أن العرض سيمتد إلى تغطية مدينة القاهرة، ضمن حملة مصرية جديدة ومبتكرة لتعزيز الحركة السياحة العربية إلى مصر، التي تستحوذ على 20% من السياحة الوافدة إلى مصر، مبيناً أن السياحة الإماراتية تمثل نحو 20% من السياحة العربية إلى مصر.

 

وأشار إلى أن وزارة السياحة تتفاوض حالياً مع عدد من شركات الطيران الإماراتية لإطلاق رحلاتها المباشرة إلى شرم الشيخ، أسوان والغردقة خلال هذا العام، لافتاً إلى وجود رحلات مباشرة بين شركتي مصر للطيران والخطوط الجوية السعودية من جدة والرياض إلى مدينة شرم الشيخ.

 

وقال زعزوع: «انطلاقاً من إدراك مصر لحجم التحديات التي تواجهها صناعة السياحة في مصر، فقد قمنا بتطوير خطة عمل واضحة تهدف إلى نقل الصورة الفعلية لحقيقة ما يجري في مصر وبشكل خاص لناحية أمن وأمان المقاصد السياحية التي لا تزال تستقطب آلاف السائحين يومياً من مختلف أنحاء العالم، حيث نسعى اليوم للمحافظة على موقع مصر المحوري كوجهة سياحية آمنة ومفضلة للسائحين العرب والأجانب».

 

وأضاف أنه على الرغم من التحديات والمعوقات التي واجهها قطاع السياحة في مصر خلال السنوات الأخيرة، لا تزال مصر توفر عدد من أكثر المقاصد أمناً للسياح العرب والأجانب على مستوى العالم، حيث يحظون باحتضان ورعاية الشعب والحكومة على حد سواء، مشيراً إلى أن بلاده استضافت خلال السنوات الثلاث الماضية أكثر من 32 مليون سائح.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled