اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سلطان بن سلمان يتسلم جائزة القيادة لدعمه لقطاع السياحة خلال افتتاح مؤتمر الاستثمار العربي

سلطان بن سلمان يتسلم جائزة القيادة لدعمه لقطاع السياحة خلال افتتاح مؤتمر الاستثمار العربي

 

جدة "المسلة"…. يفتتح مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي 2014م غدا الأحد في دبي، والذي سيسلم «جائزة القيادة» للأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، تقديرا لدوره المهم في تطوير قطاع السياحة بالمملكة ولجهوده التي يبذلها في الدفع قدما بتطوير قطاع السياحة السعودية وإطلاق المبادرات التي تأتي استجابة لزيادة الطلب على قطاع السياحة.

 

وسيستضيف مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي 2014م، عددا من الجلسات النقاشية التي ستسلط الضوء على أهم العوامل التي تقف وراء نمو قطاع السياحة في المملكة، كما سينظم على هامش ملتقى سوق السفر العربي الذي تشارك فيه الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وسيلي تسليم الجائزة، عقد حوار إعلامي مع سموه، بحضور عدد كبير من رؤساء الشركات العالمية المتخصصة في إدارة الفنادق وكبار مسؤوليها إضافة لمستثمرين عالميين في مجال الفندقة والضيافة.

وسيتناول رئيس الهيئة في الحوار الإعلامي، المعلومات المتعلقة بالاستثمارات الفندقية في المملكة حاليا ومستقبلا، وما قدمته الدولة لتنظيم هذا المجال الاقتصادي المهم الذي يعول عليه كثيرا كمحرك للاقتصاد المحلي ومنتج رئيس لفرص العمل.

كما سيتحدث عن جهود الهيئة في تطوير وتنظيم هذا القطاع، وما قدمته من خدمات لتحفيز الاستثمار الفندقي في المملكة، وتشجيع الشركات العالمية لدخول السوق السعودية.

ووفقا للأرقام الصادرة عن الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة، فإن السوق السعودي يضم حاليا أكثر من 300 ألف غرفة فندقية يمكنها استيعاب أكثر من 45 مليون سائح سنويا في مختلف الفئات والوجهات الفرعية.

 

وقد أسهمت التنظيمات الجديدة التي طبقتها الهيئة، في نمو الاستثمارات الفندقية في المملكة بشكل متزايد، ودخول عدد كبير من الشركات الفندقية العالمية في السوق السعودية بعد قيام الهيئة بتطوير القطاع الفندقي وتصنيفه وتحفيز الاستثمار فيه، وإحكام الرقابة عليه وفرض العدالة للمستهلك والمستثمر.

من جهة أخرى، أشار التقرير الصادر من مجموعة كولريز العالمية المهتمة بنشاط القطاع الفندقي بحسب عكاظ، إلى أن دخول فنادق سياحية بمواصفات عالمية إلى السوق السعودية سيكون مؤثرا في وضع السوق المستقبلي، موضحا أن السوق الفندقية السعودية تمتاز بفرص استثمارية مغرية، وأن بإمكان السوق السعودية استيعاب أعداد إضافية من الغرف الفندقية يقدر بـ34.882 غرفة، خلال السنوات الخمس المقبلة، لتتوزع على مختلف المدن الرئيسة والثانوية في السعودية.

وتشمل خطط تعزيز قطاع السياحة في المملكة، إنشاء خمسة مطارات محلية، واستحداث نظام التأشيرة الذي يتيح للمعتمرين التجول في المملكة مع إمكانية التمديد لمدة شهر على التأشيرات الخاصة بالعمرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled