اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السياحة المصرية تصدر موافقات لخمس مشروعات استثمار سياحي بتكلفة إستثمارية تصل إلى 3 مليار جنيه

مازالت مصر جاذبة للاستثمار السياحي
 

السياحة المصرية تصدر موافقات لخمس مشروعات استثمار سياحي بتكلفة إستثمارية تصل إلى 3 مليار جنيه
 

 
 
القاهرة – المسلة – صالة التحرير – أصدرت الهيئة العامة للتنمية السياحية موافقات مبدئية على تخصيص أراضي في منطقة العين السخنة لخمس مشروعات سياحية ، وذلك بعد اجتياز كافة ضوابط المفاضلة بين الشركات المتقدمة وفقا للضوابط والإجراءات المتبعة قانونا ، يأتي ذلك في ضوء توجيهات وزير السياحة هشام زعزوع بدفع مسيرة الاستثمار السياحي للإمام بعد سنوات عجاف من انحساره .
 

كانت الهيئة العامة للتنمية السياحية قد تلقت 50 طلب من مستثمرين لعدد 5 مشروعات تم طرحها في شهر يناير 2014 لإقامة مشروعات محددة بمواقع التنمية السياحية بمنطقة العين السخنة وراس سدر في الوقت الذي لم تتلقى الهيئة سوى نسبة 5 ٪ من تلك الطلبات في العام الماضي 2012 -2013 .
 

وبعد أن قامت الهيئة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية والمالية الخاصة بالطرح ، جاءت نتائج الطرح والمفاضلة الفنية عن حصول أحدى الشركات على الطرح الخاص بتنفيذ مشروع قرية سياحية متكاملة من فنادق ، وشقق فندقية ، ومطاعم ، وكافيتريات وذلك بمركز الجريفات السياحي بالعين السخنة على مساحة 140 الف متر مربع حيث وصل سعر المتر المربع إلى 150 دولار .
 

كما أسفرت نتائج الطرح عن الموافقة على تنفيذ مشروع قرية سياحية بمركز الجريفات منطقة العين السخنة على مساحة 120 الف متر مربع حيث وصل سعر المتر المربع الى 163 دولار .
 

كما تقدمت 5 شركات لإقامة مارينا تربط بين مركز النخيلة / قطاع رأس سدر وذلك على مساحة 373785 متر مربع وكانت نتائج المفاضلة من نصيب أحدى شركات الانشاءات بمبلغ 20 دولار للمتر المربع ، بينما كان سعر المتر لصالح المارينا الثانية بمركز جنوب أبو الدرج / قطاع العين السخنة 50 دولار للمتر المربع .
 

أيضا تقدمت عدد 7 شركات لإنشاء مركز استشفاء عالمي متضمنا فنادق ومطاعم وشقق فندقية وذلك بمركز جنوب أبو الدرج منطقة العين السخنة بمساحة 215 الف متر مربع حيث وصل سعر المتر 75 دولار .
 

 

 

ومن جانبه قال وزير السياحة هشام زعزوع أن الحكومة داعمة لملف الاستثمار السياحي ، مشيرا إلى أن الحكومة بصدد مراجعة قانون 14 الخاص بتنمية سيناء والعمل على حل مشاكل المستثمرين من خلال إصلاح قوانين الاستثمار وبما يحقق التنمية المستدامة ويحفظ حق الاجيال القادمة ، مضيفا أن تخصيص تلك المشروعات يحقق حوالي نصف مليار جنية وتصل التكلفة الاستثمارية لتلك المشروعات حوالي 3 مليار جنية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled