اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بحث إنشاء خط سكة حديد يربط مصر والأردن والعراق

بحث إنشاء خط سكة حديد يربط مصر والأردن والعراق

القاهرة " المسلة " … بحث رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء صباح اليوم السبت مع وزير النقل المصري إبراهيم الدميري ووكيل وزارة النقل العراقية سلمان جاسم مخرجات اجتماعي اللجنة العليا الأردنية – المصرية والأردنية – العراقية اللذين انعقدا مؤخرا ، وأكد خلالهما رؤساء الوزارات في الدول الثلاث أهمية الربط السككي وإقامة شبكة طرق بينها.

 

واستمع النسور، خلال اللقاء الذي حضرته وزيرة النقل الأردنية لينا شبيب والسفيران المصري خالد ثروت والعراقي جاسم عباس ، إلى إيجاز من الدميري ووكيل وزارة النقل العراقية حول خطط إقامة مشروعات السكك الحديدية الداخلية الأمر الذي من شانه تعزيز الربط الإقليمي. كما استمع رئيس الوزراء الأردني إلى إيجاز حول النجاحات التي حققتها شركة الجسر العربي للملاحة التي تعقد اجتماعات جمعيتها العمومية في عمان اليوم ، وهي استثمار مشترك بين حكومات الدول الثلاث حيث وصلت الأرباح المتراكمة لها منذ مرحلة التأسيس نحو ربع مليار دولار.

وأكد النسور على أن مشروع الربط السككي بين دول المشرق والمغرب العربي من شاأه زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري .. لافتا إلى أن مثل هذه المشروعات التي تلقى اهتماما مطردا في العالم العربي هي التي تسهم في ربط المصالح الاقتصادية بين الدول والشعوب..ومنوها بأن كفاءة إدارة الشركة هي السبب الرئيسي في النجاحات التي حققتها على مدى السنوات الماضية.

ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع للجنة الفنية للنقل بين الأردن والعراق برئاسة وزيري النقل في البلدين الأسبوع المقبل لإبرام مذكرات تفاهم من شأنها تعزيز الربط السككي بينهما ، وذلك في إطار المتابعة لاجتماعات اللجنة العليا الأردنية العراقية المشتركة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled