اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط الجوية الجزائرية تطرح تخفيضات هذا الموسم تتجاوز 25 %

الخطوط الجوية الجزائرية تطرح تخفيضات هذا الموسم تتجاوز 25 %

 

الجزائر "المسلة" …. كشف مصدر مسؤول بمؤسسة تسيير مصالح مطارات وهران لـ"الفجر" عن وجود 11 مطارا بالجهة الغربية حيز الخدمة، في الوقت الذي سيتعزز فيه قطاع النقل بعملية توسيعية لمطار أحمد بن بلة الدولي بوهران وهو المشروع الذي سيسلم بعد 36 شهرا ومن المرتقب أن يكون جاهزا أفق 2016 والذي سيسمح بنقل 6 ملايين مسافر سنويا.

وتقدر طاقته الاستيعابية عبر المطار القديم اليوم بـ2.5 مليون مسافر. هذا إلى جانب مشاريع أخري رصدت لها أغلفة مالية ضخمة لتجسيدها، منها مشروع إنجاز مطارات بولاية أدرار وببرج باجي مختار وتيميمون، إلا أن المشكل المطروح والذي لازال قائما وجود العديد من المطارات التي تبقى منذ إنجازها مغلقة في وجه الحركة الجوية وذلك لغياب الزبائن الذين يفضلون التنقل عبر الخطوط البرية، ومنها مطارات تيارت ومعسكر وكذا البيض التي توجد خارج الخدمة…

 

 حيث لم يسمح مطار البيض إلا بنقل 19 مسافرا فقط طول السنة، بينما بقية المطارات الأخرى لم تسجل تنقل ولو مسافر واحد من مطار معسكر وتيارت، الأمر الذي بات يتطلب إعداد – يضيف محدثنا – استراتيجية عمل جديدة لإعادة الحركة والحياة في هذه المطارات، أو استعمالها لأغراض أخرى، بعدما هجرتها الطائرات لغياب الطلب من قبل زبائن الجوية الجزائرية، خاصة مع ارتفاع أسعار التذاكر فإن المسافرين يفضلون التوجه عبر خطوط نقل أخرى على الطريق السيار.

من جهته أعلن مصدرنا عن طرح تخفيضات معتبرة مع موسم الاصطياف أمام المسافرين للتنقل عبر خطوط الجوية الجزائرية، سواء بالنسبة للخطوط الداخلية أو الخارجية، وفي استقبال الجالية المغتربة ستتعدى 25 بالمائة. هذا إلى جانب فتح خطوط نقل جديدة تربط بين مطار أحمد بن بلة بوهران والسعودية وخط آخر يربط وهران مع المغرب مباشرة، دون التنقل إلى العاصمة، وخط إضافي بين وهران وتونس، بالإضافة إلى تعزيز الخطوط المتواجدة بطائرات أخرى ورحلات جديدة بين مطار وهران وتركيا ومطار وهران وإيطاليا وكذا وهران .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled