اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تحذير المعلمين المتعاقدين من إجراء حجوزات السفر على الرحلات العادية المنتظمة

تحذير المعلمين المتعاقدين من إجراء حجوزات السفر على الرحلات العادية المنتظمة

الرياض "ادارة التحرير" …. نبهت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض جميع المعلمين المتعاقدين ومن في حكمهم مثل الاطباء في الوحدات الصحية والمهندسين من القيام بحجوزات على الرحلات العادية المنتظمة، وستقوم الخطوط السعودية بالغائها ونقلهم لاحقا حسب الامكانيات المتاحة.

وأوضح مساعد مدير عام التربية والتعليم للخدمات المساندة الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري لـ الرياض أن هذه التعليمات والإجراءات المتعلقة بسفر المعلمين المتعاقدين خلال العطلة الصيفية، تأتي في إطار خطة الإجراءات التنظيمية لسفر المعلمين المتعاقدين بنهاية العام الدراسي من اجل التيسير عليهم وتوفير الحجوزات المؤكدة لهم بشكل مبكر حيث كان هناك مشاكل يعاني منها المعلمون قبل عدة سنوات في عدم توفر أي حجوزات لهم.

 مؤكدًا على ضرورة التقيد بهذه التعليمات والتمشي بموجبها، ومنها استكمال إجراءات تجديد العقد واستلام الشهادات وتصديقها قبل السفر والا تكون لدى المعلم قضية قائمة وغير مرتبط بتكليف في أعمال الاختبارات، وضرورة رفع اسماء الراغبين في السفر من المعلمين ومرافقيهم وفق النموذج رقم 1 المعد من أصل وصورتين مع ضرورة مطابقة البيانات لجوازات السفر وذلك قبل يوم الأربعاء 14/6/1435ه، والتأكد من تاريخ صلاحية الإقامة للمعلم ومرافقيه، فإذا كانت تنتهي قبل 20/11/1435ه فيجب مراجعة قسم الجوازات علمًا أن آخر موعد لاستقبال طلبات التجديد 9/7/1435ه، وكذلك التنبه إلى صلاحية جواز سفر المعلم ومرافقيه وألا تقل مدة صلاحيته عن ثلاثة أشهر، وإضافة المواليد بالمملكة إلى جوازات السفر والإقامة قبل السفر، أما المواليد بالخارج فيتم مراجعة السفارات السعودية للحصول إلى تأشيرة الدخول.

أما فيما يتعلق بأمتعة السفر فنصت التعليمات على مراعاة وزن الأمتعة الشخصية المسموح به للسفر، وإرسال العفش الضخم مثل الثلاجات والافران والتلفزيونات قبل موعد السفر بعشرة أيام عبر الشحن الجوي بالخطوط السعودية.

كما أكدت لائحة التعليمات أن على المعلمين الذين لا تتوفر لهم رحلات منتظمة للخطوط السعودية إلى مقار تعاقدهم ترتيب حجوزاتهم مع الشركة الدولية للسفر والسياحة، أما يتعلق بالمعلمين الراغبين دخول الأراضي المحتلة "فلسطين" إرفاق صورة من تصاريح الموافقة على الزيارة وصورة من جواز السفر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled