اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ثروت عجمى : تنظيم 32 رحلة شارتر من لندن للأقصر فى سبتمبر 2014

رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر

ثروت عجمى : تنظيم 32 رحلة شارتر من لندن للأقصر فى سبتمبر 2014

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين ….أعلن الخبير السياحى ثروت عجمى رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بجنوب الوادى أن الغرفة بصدد الإتفاق مع بعض وكالات السياحة والسفر البريطانية لتنظيم 32 رحلة طيران شارتر شهرياً مبدئياً بين لندن والأقصر إعتباراً من أول سبتمبر المقبل ، مشيراً على أن هذا الإتفاق قد تم عبر المبادرة التى قام بها الخبير السياحى رمضان حجاجى رئيس مجلس إدارة  مجموعة شركات " فايكينج " الذى أجرى الإتصالات مع الشركات الأجنبية.

قال عجمى أنه من المنتظر توقيع هذا الإتفاق خلال الزيارة المرتقبة إلى العاصمة البريطانية " لندن " فى شهر يونيو المقبل وسوف يقود هذا الإتفاق هشام زعزوع وزير السياحة، موضحاً أنه من المنتظر – إن شاء الله – زيادة عدد الرحلات  إلى نحو 48 رحلة شهرياً مع نهاية العام الحالى.

أضاف عجمى أن الغرفة إنتهت من رد جميع الشيكات التى كانت تندرج تحت بند التبرعات الإجبارية إلى الشركات السياحية ، وكذلك تسوية كافة  المتعلقات الخاصة بخطابات الضمان والتى تم تخفيضها من 200 ألف إلى 50 ألف جنية .

من جانب أخر أكد ثروت عجمى أن محافظة الأقصر تشهد إقبالاً سياحياً ملحوظاً وأن متوسط عدد السياح الذين زاروا الأقصر فى اليوم الواحد ألف سائح بمتوسط إنفاق 60 دولاراً للسائح، وأن إيرادات رحلات اليوم الواحد الوافدة من الغردقة إلى الأقصر بلغت 1.8 مليون دولار خلال شهر فبراير الماضى.

أشار رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالأقصر أن الرحلة تشمل زيارة المواقع الآثرية بالبرين الغربى والشرقى، إلى جانب تناول وجبة الغداء فى أحد الفنادق أو المطاعم بالأقصر، موضحاً أن أغلب الجنسيات الوافدة خلال فبراير الماضى روس وبعض الإيطاليين والتشيكيين.

أعلن عجمى  أن متوسط الاشغالات السياحية بالمحافظة يتراوح بين 20 و%25 خلال الأسبوع الجارى، متوقعاً نموها بداية أالأسبوع الجارى  مع احتفالات أعياد الربيع.

وتعد أسواق جنوب شرق وشرق آسيا وغرب أوروبا الأكثر طلبا على سياحة الآثار بمصر خاصة بالاقصر وأسوان.

وبحسب رئيس غرفة الشركات لجنوب الوادى، انخفضت رحلات اليوم الواحد %80 خلال مارس الماضى ، حيث استقبلت المحافظة  نحو 25 حافلة سياحية خلال مارس الماضى  مقابل 100 حافلة خلال فبراير الماضى.

من جانبه، قال أحمد عبود، رئيس اتحاد شركات البالون، إن الإقبال على رحلات البالون الطائر ارتفع بنسبة 30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، خاصة عقب تدشين رحلات طيران مباشر من لندن وباريس نهاية فبراير الماضى.

وأضاف أنه تم تشغيل 5 شركات بالون، وسيرت كل شركة 4 بالونات يومياً، مقابل شركة واحدة كانت تعمل بعد الحادث الأخير.

وقال عمرو عبد النبى، مدير عام شركة هدهد سليمان للبالون الطائر، إن معدلات التوافد على رحلات البالون حققت %15 نموا خلال فبراير الماضى وبداية مارس الجارى، مقارنة بشهر بالنصف الثانى من العام الماضى الذى سجل نسب توافد لا تتعدى %7.

وأضاف أن عدد أفراد الرحلة الواحدة وصل لنحو 15 فرداً بدلاً من 6 أفراد، مشيراً إلى أن معدل الإقبال الطبيعى خلال فترات الذروة كان يسجل 80 فرداً لكل 4 رحلات يومياً للشركة الواحدة.

وأوضح أن عدد الشركات العاملة حالياً بالبالون يبلغ 4 شركات، منها هدهد سليمان وسندباد وألاسكال والسالم،ولم تتغير أسعار الرحلات منذ العام الماضى، حيث يبلغ سعر الفرد 300 جنيه للأجانب و200 جنيه للمصريين.

وقال مدير عام الشركة إن منظمى الرحلات الإنجليز منعوا عملاءهم من الإقبال على رحلات البالون الطائر من بعد الحادث الأخير، ما يؤثر على شركات البالون، حيث تعتمد على السوق الإنجليزى بوجه خاص يليه السوق الأمريكى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled