Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط القطرية توفر رحلات جديدة للمسافرين من أدنبرة

الخطوط القطرية توفر رحلات جديدة للمسافرين من أدنبرة

الدوحة "المسلة"…. أعلن أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أمس عن مزيد من المعلومات المتعلقة بالرحلات الجديدة التي ستبدأ الناقلة بتسييرها من أدنبرة إلى الدوحة في 28 مايو 2014.

وسيساهم الخط الجديد في تقليص مدة السفر بشكل كبير على المسافرين من أدنبرة إلى آسيا والقارة الأسترالية، بحسب ما قاله الباكر في مؤتمر صحافي أمس.

وتوفر القطرية مع الخط الجديد روابط جوية سهلة وسلسة عبر الدوحة تمكن المسافرين من أدنبرة من الوصول إلى وجهتهم النهائية، سواء أكانت في الدوحة أم الشرق الأوسط وآسيا دون الحاجة لأخذ رحلات داخلية في المملكة المتحدة.

 

وإضافة إلى كونه أول خط من أدنبرة إلى منطقة الشرق الأوسط، ستكون هذه المرة الأولى التي يتم فيها تسيير طائرة البوينج 787 دريملاينر في رحلات منتظمة من وإلى اسكتلندا.

 

وسيحظى المسافرون على متن هذه الطائرة بتجربة أعلى مستوى من الراحة، وأحدث التصاميم الفاخرة في عالم السفر.

سرعة

وصرح سعادة الباكر: «بإطلاقنا هذا الخط الجديد من أدنبرة إلى الدوحة، سنوفر للمسافرين من العاصمة الاسكتلندية إمكانية الوصول إلى منطقة الشرق الأوسط في أقل من سبع ساعات إضافة إلى سرعة أكبر في الوصول إلى وجهات أخرى في آسيا والهند والقارة الأسترالية».

 

وأضاف: «يسعدنا التأكيد أننا سنقوم بتسيير طائرة البوينج 787 على هذا الخط الهام ونحن على ثقة من أن ذلك لن يعود بالفائدة على السوق المحلية في اسكتلندا وحسب، وإنما سيساهم في خلق روابط تجارية كبيرة للراغبين في السفر إلى أدنبرة من مختلف أنحاء العالم».

 

وتضم طائرة دريملاينر درجتين على متنها، رجال الأعمال بـ22 مقعداً، والسياحية بـ232 مقعداً مزودة بمزايا توفر أعلى درجة من الراحة للمسافرين من بينها شاشات تلفزيونية شخصية بحجم 10.5 بوصة في جميع مقاعد الركاب وخدمة طعام وشراب متكاملة.

 

وتقع معظم الوجهات التي تهم المسافرين على هذا الخط في كل من آسيا والقارة الأسترالية، حيث ستتقلص مدة السفر إلى ملبورن من 26 ساعة مع نقطتي ترانزيت إلى 20 ساعة مع نقطة ترانزيت واحدة وسريعة في مطار حمد الدولي الذي سيتم افتتاحه قريباً، ويعد من أحدث مطارات العالم وأكثرها راحة للمسافرين.

 

وتعد أدنبرة ثالث وجهة للناقلة في المملكة المتحدة تسبقها كل من لندن التي تم تدشينها عام 1997 ومانشستر في عام 2003. وتسير القطرية اليوم خمس رحلات يومياً من مطار لندن هيثرو مباشرة وبدون توقف إلى الدوحة وعشر رحلات مباشرة وبدون توقف أسبوعياً من مطار مانشستر إلى الدوحة.

 

وستبدأ الناقلة بتسيير رحلة يومية سادسة بين هيثرو والدوحة في 15 مايو 2014 باستخدام طائرة إيرباص A319 يتوفر على متنها مقاعد رجال أعمال بالكامل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله