Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط القطرية تسير رحلاتها الجوية الى الطائف 2 أكتوبر القادم

 

الخطوط القطرية تسير رحلاتها الجوية الى الطائف 2 أكتوبر القادم

 

الدوحة "المسلة" …. أعلنت الخطوط الجوية القطرية بدئها تسيير رحلاتها إلى مدينة الطائف بإقليم مكّة في المملكة العربية السعودية اعتباراً من الثاني من أكتوبر 2013. وستسيّر الناقلة أربع رحلات أسبوعياً بدون توقف من الدوحة إلى الطائف.

 

وصرّح  أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: "قامت الناقلة على مدار 20 عام تقريباً بتوسعة حضورها وتطوير خدماتها في المملكة العربية السعودية بشكل مضطرد. ستوفر رحلات الطائف، وهي سادس وجهاتنا في المملكة، مزيداً من الروابط الجويّة للمسافرين من آسيا والشرق الأوسط ومنطقة الخليج."

 

وستسيّر القطرية على خط الدوحة – الطائف طائرتها الحديثة من طراز إيرباص A320 التي تضم على متنها 144 مقعداً موزعة على درجتين – رجال الأعمال بـ12 مقعداً والسياحية بـ132 مقعداً. ويتوفر على متن بعض الطائرات من هذا النوع شاشات تلفزيونية شخصية لمكن للركاب من خلالها الاستمتاع بباقة واسعة من البرامج الترفيهية يفوق عددها 800 برنامج سمعي وبصري إضافة إلى خدمة إرسال الرسائل النصية القصيرة من جميع المقاعد. وتستغرق المسافة بين الدوحة والطائف نحو ساعتين من الزمن.

 

وبإطلاقها هذه الوجهة الجديدة تؤكد القطرية على مدى التزامها بالسوق السعودية ومواصلة توسعاتها فيها التي بدأت منذ عام 1997 عندما دشنت رحلات بدون توقف إلى مدينة جدة. ومنذ ذلك العام، دشنت القطرية رحلاتها إلى كل من الرياض, الدمام, المدينة المنورة والقصيم.

 

وتتمتع الطائف بالعديد من الأماكن والأنشطة الثقافية التي يمكن للزوار الاستمتاع بها واعتباراً من 2 أكتوبر 2013، ستبدأ القطرية بتسيير رحلاتها من وإلى الطائف وبانضمام الطائف، سيرتفع مجمع عدد الوجهات ضمن شبكة خطوط القطرية العالمية إلى 131 وجهة.

 

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 129طائرة حديثة إلى 129 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

 

وقامت القطرية حتى الآن بتدشين سبع وجهات خلال العام الحالي هي – القصيم (المملكة العربية السعودية) والنجف (العراق) وبنوم بنه (كمبوديا) وشيكاغو (الولايات المتحدة) وصلالة (سلطنة عُمان) والبصرة (العراق) والسليمانية (العراق).

 

وستقوم القطرية خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من – تشنغدو الصين (3 سبتمبر) وأديس أبابا في إثيوبيا (18 سبتمبر)، ومطار كلارك الدولي في الفلبين (27 أكتوبر). وفي 2 أبريل من العام المقبل، ستنضم مدينة فيلاديلفيا الأمريكية إلى شبكة وجهات القطرية لتصبح بذلك رابع بوابة للناقلة في الولايات المتحدة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله