Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الفنادق الاردنية توقع مذكرة تفاهم مع جمعيتي المستشفيات الخاصة

عمان "المسلة" … وقعت جمعيتا المستشفيات الخاصة والفنادق الأردنية اليوم الاثنين مذكرة تفاهم تقضي بتوسيع دائرة التعاون والتنسيق بينهما في العديد من النشاطات المشتركة خاصة فيما يتعلق بالعمل الفندقي والسياحة العلاجية .

ووقع مذكرة التفاهم رئيس مجلس ادارة جمعية الفنادق الأردنية العين ميشيل نزال، ورئيس مجلس ادارة جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري .

وقال العين نزال عقب توقيع الاتفاقية في جمعية الفنادق الاردنية "إن هذه الاتفاقية جاءت بعد تخطيط وبحث ودراسة استمرت سنوات لتترجم على أرض الواقع وتدخل حيز التنفيذ بجهود مشتركة لخدمة العمل المشترك القائم بين الطرفين.

واضاف ان الاتفاقية تقوم على مبدأ أساسي هو تعزيز قوة استثمارات أعضاء الجمعيتين والتي تعتبر من أهم الاستثمارات المشغلة لعدد كبير من الأردنيين وتساهم في رفد خزينة الدولة بالعوائد المالية ودعم الاقتصاد الوطني .

ومن جهته اوضح الدكتور الحموري أن جمعية المستشفيات الخاصة وايماناً منها بالتواصل مع مختلف القطاعات في المملكة حرصت على توقيع اتفاقية تفاهم وتعاون مع جمعية الفنادق الأردنية نظراً للتشابه والتقاطع الكبير في الخدمات التي تقدمها الجمعيتين للأعضاء خاصة في مجالي التسويق والتدريب ومن خلال تبادل الخبرات .

واشار الى قيام جمعية المستشفيات الخاصة وبالتعاون مع جمعية الفنادق الأردنية بإنشاء غرفة مخبرية لتدريب موظفي الخدمات العاملين في المستشفيات الخاصة في كلية عمون الفندقية.
 

وقال الحموري "نسعى لاعداد برامج تدريبية لكوادر المستشفيات في الكلية الفندقية لتطوير ادائهم خاصة في مجال الخدمات الفندقية، واتاحة فرص عمل جديدة لخريجي الكلية الفندقية في المستشفيات الخاصة من الشباب الاردنيين تمهيداً لإدخالهم سوق العمل واحلالهم محل العمالة الأجنبية في هذا التخصص. واكد الجانبان اهمية قطاعي الفنادق والمستشفيات وضرورة ان يكون هنالك تنسيق من قبل الجهات الحكومية ذات العلاقة مع ممثلي هذين القطاعين الهامين قبل اصدار اي قرارات تمس عملهما وذلك للحفاظ على الانجازات والقدرة التنافسية على مستوى الاقليم والعالم .

واشتملت مذكرة التفاهم على عدد من البنود تتضمن التعاون والتفاعل المشترك بخصوص التسويق وتدريب العاملين في المستشفيات والفنادق على اسس الضيافة والاستقبال وفي مجال المشاركة بالمعارض والمؤتمرات المحلية والدولية بتنظيم مشترك بين الجمعيتين لأعضائهما وفق خطط عمل اسبوعية تعد من الطرفين لغايات تسهيل مجالات التعاون بينهما.

وتتضمن مذكرة التفاهم التعاون في الترويج السياحي والعلاجي المشترك، بحيث يتم تقديم خدمة متكاملة تبدأ بحجز تذاكر الطيران والاستقبال في المطار وتامين الاقامة الفندقية ومن ثم ترتيب مواعيد الاطباء والادخال للمستشفى وبعد الانتهاء من المعالجة تنظيم رحلات سياحية للمرضى ومرافقيهم والعودة الى المطار .
 

المصدر: بترا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله