Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

69 % ارتفاع فى اسعار فنادق لندن بسبب الاولمبياد

 

لندن "المسلة" … ذكرت دراسة اليوم ان اسعار الغرف في الفنادق الواقعة في محاذاة أو ضمن منطقة اجراء دورة الالعاب الاولمبية في شرق العاصمة البريطانية لندن ارتفعت بنسبة 69 بالمئة خلال الفترة التي تقام فيها الدورة التي تبدأ في 27 يوليو الجاري.

واظهرت الدراسة الصادرة عن (تريب ادفايزر) ان معدل اسعار غرف الفنادق لليلة واحدة في المنطقة (اي) التي تطل على مكان اقامة الالعاب ارتفع بنسبة 69 بالمئة ولا سيما في منطقة (ستراتفورد) مقارنة بأسعار بداية موسم الصيف.

واضافت ان تكلفة الاقامة في فندق بمنطقة قريبة من اجراء الاولمبياد تصل الى 221 جنيه استرليني في الليلة الواحدة خلال الفترة من 20 يوليو الى 15 اغسطس فيما تبلغ تكلفة الاقامة في نفس الفندق 139 جنيه استرليني خلال الفترة من 1 يونيو الى 19 يوليو.

وذكرت الدراسة ان اسعار غرف الفنادق في المنطقة (ان) المجاورة ارتفع بنسبة 60 بالمئة لتبلغ 156 جنيه استرليني خلال فترة اجراء الالعاب الاولمبية فيما كانت منطقة (ساوث ويست) اقل المناطق ارتفاعا في اسعار الفنادق وبنسبة 19 بالمئة فقط لتبلغ 222 جنيه استرليني خلال فترة اجراء الالعاب الاولمبية.

واوضحت ان اغلى الغرف في الفنادق خلال فترة اجراء الاولمبياد لم يكن في شرقي لندن انما كان في منطقة (اي سي) التي تغطي مدينة لندن وهي القطاع المالي والمصرفي من خلال ارتفاعها بنسبة 40 بالمئة لتصل الى 309 جنيهات استرلينية.

من جهتها قالت المتحدثة باسم (تريب ادفايزر) ايما شاو ان "معدل اسعار فنادق لندن بوجه عام يكون اعلى خلال شهري يوليو واغسطس من العام" معربة عن عدم استغرابها ودهشتها لشهود ارتفاعات في اسعار الفنادق تصل نسبتها الى 69 بالمئة وسط الاستعدادات لاحتضان حدث عالمي واستقبال عدد سياح اكبر هذا الصيف.
 

المصدر: كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله