Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ارتفاع نسب اشغال فنادق الكويت 6 % خلال ديسمبر 2011

الكويت " المسلة " … قال تقرير متخصص اليوم ان نسبة اشغال الفنادق في الكويت ارتفعت بواقع 6 نقاط في شهر ديسمبر الماضي ليصل الى 6ر60 في المئة مع انخفاض في معدل السعر اليومي للغرفة بنسبة 5ر6 في المئة ليصل الى 2ر59 دينار كويتي لليلة الواحدة.

واضاف التقرير الصادر عن شركة التعمير للاستثمار العقاري ان معدل الاشغال خلال عام 2011 ككل بلغ حوالي 62 في المئة بينما انخفض متوسط السعر اليومي الى 2ر60 دينار لليلة الواحدة في تلك الفترة وهي ارقام ايجابية بشكل افضل من اداء عام 2010.وذكر ان نسبة الاشغال في فنادق الشرق الاوسط وشمال افريقيا بلغت 1ر57 في المئة خلال شهر ديسمبر 2011 وبلغ متوسط السعر اليومي حوالي 163 دولارا امريكيا حيث سجلت ابوظبي اكبر زيادة في نسبة الاشغال بواقع 18 نقطة لتصل الى 65 في المئة تقريبا تلتها دبي بزيادة قدرها 10 نقاط لتصل الى 75 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2010.

وبين ان عدد مشاريع الفنادق قيد الانشاء في الشرق الاوسط بلغت 496 فندق تضم حوالي 133 الف غرفة كما في ديسمبر 2011 واستحوذت دبي على اكبر عدد من الغرف في المشاريع قيد الانشاء بواقع 3ر13 الف غرفة . ولاحظ التقرير ان منطقة الشرق الاوسط تصبح باطراد وجهة رئيسية لقضاء عطلات الشتاء بين السياح حيث تعتبر الفترة من نوفمبر الى ابريل افضل وقت للزيادة بسبب اعتدال فصل الشتاء والفعاليات العديدة التي تقام خلال هذه الفترة.

وقال ان لبنان يعتبر اكثر وجهة مفضلة بين سياح فصل الشتاء من الخليجيين ويرجع ذلك بشكل رئيسي الى الموقع الجغرافي القريب للقمم الجبلية من البحر الابيض المتوسط وتجربة فصل الشتاء الرائع هناك.واضاف ان لبنان هو الدولة الوحيدة في المنطقة التي تقدم الرياضات الشتوية مثل التزلج على المنحدرات الجليدية وتزلج اختراق الضاحية بالاضافة الى التزحلق بالالواح والتنزه سيرا على الاقدام فضلا عن اقامة مهرجان (البستان) في شهر فبراير من كل عام وهو مهرجان للموسيقى الكلاسيكية يحييه اشهر مطربي الغناء الكلاسيكي.

وتطرق التقرير الى دولة اخرى وهي قطر مؤكدا انها تقوم حاليا بانشاءات فندقية ضخمة حيث يتم حاليا تشييد فندق عالمي ذات خمس نجوم بقدرة استيعابية تبلغ 340 غرفة بالاضافة الى فندق عالمي اخر سيكون فريدا من نوعه بالتعاون مع احد اشهر المصممين في العالم ويضم ما يقارب 200 غرفة و 70 شقة فندقية.

المصدر : كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله