Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجوية القطرية تحظر نقل “تذكارات الصيد”

الخطوط الجوية القطرية تحظر نقل "تذكارات الصيد"

 

الدوحة "المسلة" ….  أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تطبيق سياسة "النقل الأخلاقي للبضائع"، ويأتي ذلك امتداداً للحظر الذي تقيمه الناقلة حالياً على نقل تذكارات الصيد ليشمل جميع الكائنات المصنفة ضمن قائمة معاهدة التجارة العالمية لأصناف الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض أو "سايتس" (CITES).


وبتطبيق سياسة "النقل الأخلاقي للبضائع" يتوسع الحظر الذي تفرضه الناقلة حالياً على تذكارات الصيد المصنفة ضمن الملحق الأول لمعاهدة "سايتس" ليشمل جميع أصناف الحيوانات والنباتات البرية المشمولة ضمن ملحقات "سايتس" الأولى والثانية والثالثة. وصرّح سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "كوننا إحدى شركات الطيران الرائدة في العالم التي تقدم خدمات لعملائها في ست قارات، نعي تماماً مدى مسؤوليتنا تجاه المجتمع والبيئة.


ويعكس تطبيقنا سياسة "النقل الأخلاقي للبضائع" مدى التزامنا بحماية الكائنات البرية المهددة بخطر الانقراض والقضاء على التجارة غير القانونية للمنتجات الحيوانية".ويندرج تحت حماية اتفاقية "سايتس" أكثر من 35 ألف صنف بري (أكثر من 5,000 حيوان و30,000 نبتة) من بينها القردة الكبيرة ودببة الباندا العملاقة والعديد من القردة في جنوب أمريكا، إضافة إلى الفهود والأسود والنمور والفيلة و وحيد القرن. وقد عُقدت اتفاقية "سايتس" الدولية بين الحكومات بهدف الحفاظ على الحياة البرية من خطر الانقراض بسبب التجارة الدولية.


وتتوزع الأصناف البرية الخاضعة لمعاهدة "سايتس" على ثلاثة ملاحق وهي مصنفة حسب التهديد الذي تتعرض له نتيجة التجارة الدولية.ويشمل الملحق الأول كل الأنواع المهددة بالانقراض، فيما يشمل الملحق الثاني كل الأنواع التي يجب أن تخضع التجارة بها لتنظيم صارم لتجنب الاستغلال المتنافي مع بقائها.


ويضم الملحق الثالث كل الأنواع المحمية في دولة واحدة على الأقل قامت بطلب المساعدة من الأطراف الأخرى في المعاهدة لضبط التجارة بها. ويشمل الملحق الأخير حيوانات ، مثل: حيوان السلوث ذو الإصبعين والزباد الإفريقي والسلحفاة ذات الأهداب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله