اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشارقة الدولي للكتاب يشارك في معرض لندن للكتاب

الشارقة الدولي للكتاب يشارك في معرض لندن للكتاب

الشارقة "المسلة" … يشارك معرض الشارقة الدولي للكتاب خلال الفترة من 8 وحتى 10 ابريل الجاري في فعاليات معرض لندن للكتاب في دورته الثالثة والأربعين التي تشهد مشاركة أكثر من 1500 ناشر من مختلف أنحاء العالم .

 

وسيعقد وفد المعرض عدداً من الاجتماعات واللقاءات مع كبار الناشرين العالميين ..وسينظم ندوة متخصصة حول الترجمة بمشاركة ناشرين عرب وأجانب.

 

ويترأس الوفد المشارك في المعرض أحمد بن ركاض العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب يرافقه سالم عمر سالم رئيس قسم التسويق والمبيعات وفيصل النابودة إداري المبيعات الدولي في المعرض.

 

وأكد العامري أن معرض الشارقة الدولي للكتاب يسعى من خلال مشاركته في معرض لندن للكتاب إلى المساهمة بدور فاعل في مجال الترجمة الأدبية ومساعدة الناشرين العرب على الانتشار عالمياً والتواصل مع كبار الناشرين في مختلف دول العالم تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي يقدم دعماً لا محدوداً لعالم النشر ولصناعة الكتاب.

 

وأشار إلى أن معرض لندن للكتاب يعتبر من أهم معارض الكتب العالمية حيث يشهد في كل عام مشاركة كبار الناشرين ووكلاء الحقوق الأدبية الرائدة في العالم والذين يسعى معرض الشارقة إلى التواصل معهم ..حيث سيعقد الوفد عدداً مع الاجتماعات واللقاءات المهمة مع الناشرين ومنظمي معارض الكتب إضافة إلى تنظيمه زيارات إلى مقرات بعض دور النشر الكبرى في العاصمة البريطانية ..

 

كما سيحضر الوفد عدة فعاليات تنظمها بعض الجهات المشاركة في معرض لندن بهدف الإطلاع على تجربتها في عالم النشر وتبادل الخبرات.

 

وأضاف العامري انه من خلال الندوة عن البرنامج المهني التي سيقدمها الوفد فانه يتطلع إلى تعميق تواصله مع الكتاب والناشرين والمترجمين ومسؤولي الحقوق الأدبية لبحث سبل تذليل العقبات التي تواجهها حركة الترجمة وتقوية العلاقات التي تربط الناشرين العرب بنظرائهم في الدول الأجنبية ..

 

وستشكل هذه الندوة فرصة مثالية للوفد لتسجيل مشاركات البائعين والمشترين للحقوق الأدبية على مستوى العالم للمشاركة في الدورة المقبلة من معرض الشارقة الدولي للكتاب والبرنامج المهني الذي يقام قبيل المعرض ويشهد مشاركة كبيرة من الناشرين العرب .

 

وتقام الندوة التي ينظمها معرض الشارقة الدولي للكتاب في اليوم الختامي لمعرض لندن تحت عنوان – كيفية تسهيل عملية الترجمة بين الناشرين العرب ومجتمعات النشر الدولية -المعوقات الثقافية المشتركة وكيفية التغلب عليها.

 

كما سيحضر الوفد في الثامن من أبريل الجاري حفل توزيع جوائز التميز في صناعة النشرالدولية التي ينظمها معرض لندن للكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشرين في المملكة المتحدة ويسعى من خلالها إلى تكريم أصحاب الإنجازات العالمية في مجال صناعة النشر.. حيث تمنح هذه الجوائز في 15 فئة من بينها جائزة الإنجاز مدى الحياة وجائزة حماية حقوق المؤلف وجائزة الترجمة الأدبية وجائزة النشر الرقمي.

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled