اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار الدوحة استقبل 1.97 مليون مسافر فبراير الماضى

مطار الدوحة استقبل 1.97 مليون مسافر فبراير الماضى

الدوحة "المسلة"… أعلن أمس مطار الدوحة الدولي عن زيادة كبيرة في حركة المسافرين في شهر فبراير 2014 لتصل إلى 1,973,823 مسافراً، ما يمثل نسبة نمو قدرها 12,45% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وتعكس هذه الأرقام النمو المستمر لمطار الدوحة الدولي وأهمية الدوحة كمركز سفر عالمي.

 

وفي الإطار ذاته، ارتفعت حركة الشحن الجوي بنسبة 12,69% في مطار الدوحة الدولي ،ويعود الفضل في هذا النمو إلى الخدمات المتميزة التي يقدمها إلى سوق الشحن الجوي العالمية، والتي تعد سبباً رئيسياً في هذا التوسع الكبير. وتستمر شركة القطرية للشحن الجوي في تقديم حلول مرنة تناسب عملاءها، وذلك على خلفية الاتفاقية التجارية بين الخطوط الجوية القطرية وشركة IAG للشحن.

 

وفي هذا السياق، يقول عبد العزيز الماس، مدير أول العلاقات العامة والاتصال بمطار الدوحة الدولي لـ الراية: "يشهد مطار الدوحة الدولي نمواً مستمراً في حركة المسافرين والطائرات والشحن الجوي والحركة البريدية. ومع تزايد أهمية دولة قطر كمركز إقليمي ودولي لخدمات المواصلات، ينصب تركيزنا على توفير أفضل تجربة ممكنة للعملاء والمسافرين عبر مطار الدوحة الدولي."

 

وإضافة إلى النمو في حركة المسافرين وحركة الشحن، ارتفعت الحركة البريدية القادمة إلى الدوحة بنسبة 13,8% عن الفترة ذاتها من عام 2013. كما ارتفعت حركة الطائرات بنسبة 7,04% عن شهر فبراير من العام الماضي.

 

ولضمان توفير تجربة سفر مريحة وآمنة وممتعة، قام مطار الدوحة الدولي بالاستثمار جلياً في تطوير البنى التحتية والتعامل مع التوسع المتزايد الذي يشهده المطار، حيث تم زيادة مكاتب تفتيش الجوازات وزيادة عدد مواقف الطائرات وتوسيع مرافق المطار من أجل إثراء تجربة المسافرين.

 

وشهد مطار الدوحة الدولي، الذي استقبل في عام 2013 أكثر من 23,2 مليون مسافر، تطورات كبيرة خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث تمت مضاعفة حجمه لاستيعاب الضغط المتزايد عليه من المسافرين من وإلى دولة قطر. ومن شأن مطار حمد الدولي أن يغيّر تجربة السفر لدى الركاب لما يتوفر فيه من مرافق ستفوق توقعاتهم.

 

ويعد المطار الجديد الواقع على مياه الخليج العربي تحفة معمارية وهو مزود بأحدث أنظمة المطارات في العالم. ويتميّز المطار بعدة معالم فريدة من بينها مدرجين للطائرات يعدان من أطول مدرجات الطائرات في العالم، إضافة إلى برج للمراقبة مصمم على شكل هلال ومبنى للركاب قادر على استيعاب 30 مليون مسافر سنوياً ومساحة للمحال التجارية والمطاعم بحجم 40 ألف متر مربع إضافة إلى مسجد ذي تصميم فريد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled