اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار حلب الدولي يستأنف تسيير رحلاته الداخلية في سوريا بعد توقف عام

مطار حلب الدولي يستأنف تسيير رحلاته الداخلية في سوريا بعد توقف عام

 

دمشق "المسلة" …. يبدأ مطار حلب الدولي الأسبوع القادم بتسيير رحلاته المدنية إلى دمشق واللاذقية بعد توقف دام أكثر من سنة بسبب الصراع الذي شهدته ثاني أكبر المدن السورية.

وشهد مطار حلب، يوم الأربعاء الماضي، هبوط أول طائرة مدنية منذ قرابة السنة، بعد تأمين محيط المطار، وخاصة مقر اللواء 80، واستعادة عشرات المواقع العسكرية القريبة خاصة في ريف المدينة الجنوبي.

 

وذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية إنه عشية الذكرى الثالثة لبدء الأزمة السورية، سيتنفّس أهالي حلب الصعداء بعد الإعلان عن تسيير ثلاث رحلات أسبوعية بين مطاري دمشق وحلب، بدءاً من الأسبوع المقبل.

وقال مدير المطار باسم منصور إنّ "كل التحضيرات اللازمة لعودة المطار إلى سابق عهده قد تمّت"، فيما أكد مصدر في الشركة السورية للطيران أنّ "باكورة استعادة المطار لدوره كمنفذ لمدينة حلب ستكون عبر ثلاث رحلات أسبوعية بين مطاري دمشق وحلب كمرحلة أولى، على أن ينظر في تسيير عدد من الرحلات وإضافة خطوط أخرى من مختلف المحافظات بعد تأمين طريق بري آمن للركاب".

ورأى مصدر عسكري أنّ هذه الخطوة هي بمثابة "منعطف جديد لإعادة الاستقرار إلى حلب والشمال، حيث بات للمدينة منفذان بري وجوي". وسيبلغ ثمن التذكرة أربعة آلاف ليرة سورية (28 دولاراً).
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled