اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المحويت تشهد زيادة فى عدد السايح خلال 2013

المحويت تشهد زيادة فى عدد السايح خلال 2013

 

المحويت "المسلة"… شهدت محافظة المحويت زيادة نمو في الحركة السياحية المحلية خلال العام الماضي 2013م ,حيث بلغ عدد الزوار المحليين 42 الف و418 زائر مقابل عدد32 الف 123 زائر محلي في العام 2012م, ونحو1814 سائح اجنبي مقابل 638 سائح أجنبي العام 2012م .

واوضح مدير مكتب السياحة بالمحافظة علي بهجان في تصريح لوكالة (سبأ) ان النمو في النشاط السياحي الذي شهدته المحافظة خلال العام الماضي جاء نتيجة تطوير وتنمية النشاط السياحي من خلال تغطية احتياجات المحافظة من مشاريع البنية الأساسية وتنفيذ برامج ترويجية متعددة. لافتاً الى ان استكمال ربط جميع المديريات بشبكة الطرق الإسفلتية الموحدة بالجمهورية سهل من عملية التنقل من والى مختلف مديريات هذه المحافظة السياحية الجذابة.

وبين ان عدد المنشآت السياحية المرخصة في محافظة المحويت بلغت بنحو20 منشأه سياحية اضافة الى مشاريع سياحية منفذة وقيد التنفيذ في مديريات شبام كوكبان وبني سعد والمحويت بتمويل من وزارة السياحية ومجلس الترويج السياحي.

وقال:" تم انشاء عدد من الاستراحات السياحية كاستراحة الاهجر واستراحة بني سعد ومشروع المبنى السياحي الفندقي للشباب بالريادي بتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب وتأهيل قصر المحويت بمدينة المحويت التابع للمؤسسة الاقتصادية اليمنية وتسوير موقع ظفران السياحي بمديرية شبام ومشروع الموقع السياحي بمديرية بني سعد بتمويل من المجلس المحلي.

وأضاف:" كما تم ترميم وصيانة مبني دار الحكومة الأثري بمدينة الرجم لتأهيله كمركز سياحي لتنمية وتطوير الحرف التقليدية واليدوية بتمويل من مجلس الترويج السياحي ومنظمة السياحة العالمية".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled