اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دورات تدريبية على تقييم المخاطر بمكتبه الإسكندرية

بالتعاون مع هيئة حماية البيئة الأمريكية

 

الإسكندرية "المسلة"….  بالتعاون مع هيئة حماية البيئة الأمريكية، تنظم مكتبة الإسكندرية دورتين جديدتين ضمن البرنامج الإقليمي التدريبي لتقييم مخاطر الكيماويات والملوثات والمبيدات في الغذاء والهواء والماء، وذلك خلال الفترة من 13 إلى 18 يوليو 2016 بمركز المؤتمرات بمكتبه الإسكندرية.


ويشارك بالتدريب في هاتين الدورتين المتواليتين خبراء في مجال تقييم المخاطر من الهيئة الأمريكية لحماية البيئة وجامعة أوريجون الأمريكية.


وصرح الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية، بأن الدورتين الجديدتين تؤكدان على دور مكتبة الإسكندرية في نقل الخبرات المتقدمة في مجالات المعرفة التي تخدم الزراعة والصناعة والصحة والبيئة ليس إلى مصر وحدها بل أيضًا إلى الدول الإفريقية الأخرى، من أجل بناء كوادر وطنيه متميزة في مجال لا غنى عنه وهو تقييم المخاطر.


من جانبه، أكد الدكتور صلاح سليمان؛ كبير الخبراء بالمكتبة وأستاذ كيمياء وسمية المبيدات بجامعة الإسكندرية والمشرف على البرنامج، بأن التدريب خلال هاتين الدورتين سيقوده كل من الدكتور جورج وودال من هيئه حماية البيئة الأمريكية بكارولاينا الشمالية، والدكتور جي زاو من ذات الهيئة بسينسناتي، والدكتور عبد الرازق قدري من المقر الرئيسي لهيئة حمايه البيئة الأمريكية بواشنطن، بجانب الدكتور جيفري جينكنز؛ أستاذ علوم الكيمياء البيئية بجامعة أوريجون الأمريكية.


وسجل للاشتراك في هاتين الدورتين الجديدتين مجموعه من الباحثين والعاملين في مجال تقييم المخاطر في مصر وبعض الدول الإفريقية سواء من الأكاديميين أو العاملين في الصناعات الكيميائية والبترولية والمبيدات.


وتأتى هذه الدورة استكمالا لمسيره البرنامج الإقليمي للتدريب على تقييم المخاطر الذي دشنته المكتبة بالتعاون مع الهيئة الأمريكية لحماية البيئة منذ انعقاد الدورة الأولى بالمكتبة منذ نحو عام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled