اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة الشارقة تختتم مشاركتها ال17 في معرض بورصة برلين الدولي بنجاح

سياحة الشارقة تختتم مشاركتها ال17 في معرض بورصة برلين الدولي بنجاح

الشارقة "المسلة"… اختتمت إمارة الشارقة اليوم مشاركتها السابعة عشرة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر الحدث العالمي الأبرز المتخصص بقطاع السياحة والسفر والذي جرت فعالياته في برلين خلال الفترة من 5 إلى 9 مارس الجاري.

 

ونظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة مشاركة الإمارة عبر جناح متميز شهد إقبالا كبيرا من الدبلوماسيين ورجال الأعمال والشركات السياحية العالمية إلى جانب تغطية إعلامية كثيفة.

 

وأكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة لـ وام نجاح مشاركة الإمارة في تحقيق أهدافها الترويجية لمنتج الشارقة السياحي والثقافي ضمن كبرى الوجهات العالمية.. مشيرا إلى أن وفد الإمارة عقد عددا من اللقاءات والاجتماعات المهمة مع كبار الفاعلين في القطاع حول العالم واستقطب جناح الإمارة نخبة من الدبلوماسيين والشخصيات البارزة ما يعود بالنتائج الإيجابية على القطاع السياحي بالإمارة ويساهم في تدفق السياح إليها.

 

وقال إن أكثر من 9ر1 مليون سائح توافدوا إلى الإمارة خلال العام 2013 مع التوقعات بزيادة خلال العام الجاري لا سيما مع احتفالات الإمارة بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية والتي تتضمن تنظيم أكثر من 1000 فعالية ثقافية وسياحية وترفيهية على مستوى عالمي من أبرزها مهرجان أضواء الشارقة الذي نظمته الهيئة والحدث الأبرز مسرحية " عناقيد الضياء " التي سيحتضنها مسرح جزيرة المجاز في 26 مارس الجاري إلى جانب عدد من المشاريع والفعاليات النوعية.

 

كان محمد علي النومان رئيس الهيئة قد إستقبل في جناح الإمارة عددا من كبار الشخصيات أبرزها سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة في ألمانيا ووزير السياحة اللبناني ميشال فرعون وإبراهيم محمود أحمد عبدالله سفير مملكة البحرين في ألمانيا.. وسعادة طالب رفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية وعددا من كبار الشخصيات من صناع السياحة العالمية.

 

واستعرض خلال هذه اللقاءات مقومات إمارة الشارقة السياحية والثقافية والترفيهية وما تقدمه لزوارها من بنى تحتية متطورة وخدمات وفعاليات عالمية متنوعة.

 

من جهة آخرى أكد خالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة خلال لقائه مع الدكتور مارتن بارك مدير ميسي برلين حرص مشاركة الشارقة المستمرة في هذا الحدث العالمي وتعزيز مكانة الإمارة في الأسواق الألمانية والأوروبية.

 

ونظمت الهيئة مؤتمرا صحفيا خلال مشاركتها في المعرض ألقت من خلاله الضوء على منتجها السياحي والثقافي وتتويجها عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2014 في إطار برنامج عواصم الثقافة الإسلامية الذي تشرف عليه وترعاه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة بمصادقة المؤتمر الاسلامي الرابع لوزراء الثقافة والترويج للاحتفالات والفعاليات والمشاريع النوعية التي تنظمها الإمارة خلال العام الجاري احتفاء بهذا اللقب.

 

حضر المؤتمر نخبة من كبار الشخصيات اضافة الى عدد من ممثلي وفد الإمارة بالإضافة وأكثر من 70 إعلاميا من ممثلي وسائل الإعلام الأوروبية والألمانية.

 

ضم وفد إمارة الشارقة ممثلين عن هيئة البيئة والمحميات الطبيعية وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير – شروق – وادارة متاحف الشارقة وهيئة مطار الشارقة الدولي والعربية للطيران ومجموعة الشارقة الوطنية للفنادق – فندق هوليداي إنترناشيونال الشارقة ومنتجع ماربيلا الشارقة وفندق ومنتجع أوشيانيك خورفكان – وفندق ومنتجع كورال بيتش الشارقة وفندق ومنتجع راديسون بلو الشارقة وفندق كوبثورن الشارقة وفندق هيلتون الشارقة ومقر العالم للسفريات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled