اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الجزائر تخصص 30 مليار دج لتطوير منشآت المطارات

الجزائر تخصص 30 مليار دج لتطوير منشآت المطارات

 

الجزائر "المسلة"… أعلن وزير الأشغال العمومية  فاروق شيالي اليوم بالجزائر العاصمة أن الجزائر تعتزم استثمار زهاء 30 مليار دج خلال السنوات الخمس المقبلة لمواصلة عصرنة و تطوير منشآت المطارات.

 

و صرح شيالي خلال يوم إعلامي حول منشآت المطارات أن الجزائر خصصت استثمارات هامة لتطوير و عصرنة منشآت المطارات و قد تم تخصيص حوالي 76 مليار دج خلال السنوات العشر الأخيرة .

 

 و أوضح الوزير أن هذه الاستثمارات سمحت بعصرنة و تأهيل 80 بالمائة من أرضيات هبوط المطارات المتوفرة على الصعيد الوطني  ملحا على ضرورة مواصلة هذه الجهود و إستكمال كل البرامج المدرجة للمطابقة مع المقاييس الدولية.

 

و أضاف الوزير قائلا نرتقب استثمارات أخرى بقيمة 30 مليار دج خلال المخطط الخماسي المقبل (2015-2019). و يكمن الهدف في تمديد مدة صلاحية المطارات و تحسين الخصوصيات الجيومترية لمنشآت المطارات.

 

و تشير أرقام الوزارة إلى أن 80 بالمائة من مجموع 36 مطار في الجزائر توجد في وضعية حسنة أو جيدة. و أكد في هذا الشأن أن قطاعه يهدف إلى ابقاء هذه المنشآت في وضعية حسنة أو جيدة خلال السنوات المقبلة.

 

و تستجيب امكانيات 36 مطار للاحتياجات الحالية للنقل الجوي الوطني مما يستدعي توسيع أرضيات هبوط الطائرات و رفع طاقات مساحات التوقف و انجاز محطات طيران جديدة  حسب الوزير. و في هذا السياق  دعا شيالي مديريات الأشغال العمومية و مكاتب الدراسات و المخابر إلى تحسين جودة الدراسات و مراقبة الأشغال و المتابعة الضرورية لانجاح المشاريع. و بخصوص استعمال المنتجات ذات النوعية الرديئة في صيانة أرضيات هبوط الطائرات  أوضح الوزير أن قطاعه يقوم باعداد نظام للمصادقة على بعض المنتجات.

 

 و من جهة أخرى  أوضح أنه سيتم انجاز أرضية هبوط ثانية على مستوى مطار اليزي بتعليمة من الوزير الأول عبد المالك سلال خلال زيارته إلى هذه الولاية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled