اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ماليزيا استقبلت 25.7 مليون سائح العام الماضي

ماليزيا استقبلت 25.7 مليون سائح العام الماضي

 

كوالالمبور"المسلة"… استقبلت ماليزيا /25.7/ مليون سائح أجنبي طوال العام الماضي، إذ سجلت /65.44/ مليون رنغيت (19.95 مليون دولار أمريكي) من الإنفاق عما كان عليه في عام 2012م عند /60.56/ مليون رنغيت.

 

وقال وزير السياحة والثقافة الماليزي محمد نظري عبد العزيز لـ برناما إن حجم الإنفاق سجل ارتفاعاً بنسبة /8.1/ في المائة أو /4.89/ مليار رنغيت.

 

وأضاف في كلمة ألقاها في حفل افتتاح يوم الحرف اليدوية الوطني 2014م اليوم، الخميس بيد عقيلة رئيس الوزراء السيدة روسمة منصور أن أنشطة التسوق تعد أكبر جزء يتمثل في /30.2/ في المائة من المجموع الكلي من إنفاق السياح العام الماضي، وذلك يتماشى أهداف برنامج تطوير المجالات الاقتصادية الرئيسية والخطة الماليزية للتحول السياحي.

 

وأشار إلى أن قطاع السياحة يعتبر سادس أكبر مجال يساهم في إجمالي حجم الدخل الوطني الماليزي خلال العام الماضي بقيمة /51.5/ مليار رنغيت ماليزي.

 

وأوضح أن من العوامل التي تسهم في زيادة عدد السياح الأجانب كان نتيجة ترويج ماليزيا بوصفها منطقة معفاة عن الرسوم الجمركية ومركز التسوق بأسعار معقولة.

 

سجلت السياحة الماليزية خلال العام الماضي، وصول أكبر السياح عدداً من سنغافورة وهو /13.1/ مليون شخص، تليها إندونيسيا (2.5 مليون)، ثم كل من الصين (1.7 مليون)، بروناي (1.2 مليون) وتايلاند (1.1 مليون).

 

وتستهدف ماليزيا وصول /28/ مليون سائح أجنبي وعائدات السياحة بقيمة /76/ مليون رنغيت خلال عام زيارة ماليزيا سنة 2014م.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled