اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الطيران المدنى بالإمارات يبحث المنافسة العادلة مع أوروبا يونيو القادم

الطيران المدنى بالإمارات يبحث المنافسة العادلة مع أوروبا يونيو القادم

دبى "المسلة" …. قالت المديرة التنفيذية لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية في الهيئة العامة للطيران المدني ليلى بن حارب المهيري أن الجولة الثانية من المباحثات مع الاتحاد الأوروبي بخصوص المنافسة العادلة، سوف تجري في شهر يونيو المقبل.بحسب جريدة الرؤية

 

يأتي هذا في ظل مواجهة الناقلات الوطنية ولا سيما «طيران الإمارات» و«الاتحاد للطيران» تحديات في الأسواق الأوروبية بخصوص التوسع، حيث تضغط شركات الطيران الأوروبية على حكوماتها لوقف توسع الناقلات الوطنية داخل أسواقها، بعد أن فقدت القدرة على المنافسة في ظل النمو الكبير لقطاع صناعة الطيران الإماراتي محلياً وعالمياً.

 

وأوضحت المهيري أن الإمارات تتعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وغيرها بشأن المنافسة العادلة، لافتة إلى أن دول الخليج قررت الدخول في مفاوضات جماعية مع الأوروبيين، وليس كل دولة على حدة.

 

وانتقدت شركة لوفتهانزا أكبر شركة طيران ألمانية مطلع فبراير الجاري خطط شركة الاتحاد الإماراتية للاستثمار في الخطوط الجوية الإيطالية (أليطاليا)، وطالبت المفوضية الأوروبية بمنع الصفقة لأنها قد تنطوي على منافسة غير عادلة. وتتخوف لوفتهانزا من تملك الاتحاد للطيران حصصاً في شركات طيران حول العالم من بينها (إير برلين، وإير لينجوس، وفيرجن أستراليا).

 

وبحسب المهيري فإن ثمة مفاوضات تجري حالياً بين دول الخليج من أجل التوصل إلى موقف موحد تجاه نظرائنا الأوروبيين، مشيرةً إلى أن لجنة المنافسة العادلة في الدولة تعمل مع جميع الحكومات المحلية من أجل صياغة الموقف النهائي.

 

ويذكر أن «الأياتا» توقعات ان شركات الطيران ستمر بمنحى مرتفع من الأرباح بداية من 2014 حيث قال توني تايلور، رئيس مجلس إدارة الاتحاد في تقرير تلقته «الشرق الأوسط» إن شركات الطيران ستمر بمنحى مرتفع من تحقيق الأرباح بداية من العام الحالي، مشيرا إلى أن ذلك يدعو إلى التفاؤل وسط القطاع، رغم ارتفاع أسعار وقود الطائرات الذي ارتفع بنسبة وصلت إلى 54 في المائة، متوقعا أن تستمر نسبة التشغيل بمعدل 3.2 في المائة مدعوما بقدرة شركات الطيران على استيعاب التكاليف الجديدة من خلال إقامة المشاريع الجديدة المشتركة وتكثيف الجهود.بحسب جريدة الشرق الأوسط
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled