اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران «بيجاسوس» التركي «وصل» الكويت.. انطلاق أولى رحلات الشهر الجاري

طيران «بيجاسوس» التركي «وصل» الكويت.. انطلاق أولى رحلات الشهر الجاري

• الين: رحلة يومية تنطلق من الكويت خلال شهر مارس المقبل عبر ناقلنا منخفض التكلفة
• اتلي: 3 فئات للسفر توفر المزيد من الخدمات للمسافر وفرصاً للحصول على تذاكر مجانية
• جاد: نقلة نوعية جديدة في سوق السياحة والسفر المحلي برعاية مجموعة بوخمسين
• الصدر: مجموعة بوخمسين تسعى لتعزيز حركة السياحة الكويتية لجميع وجهات العالم

الكويت "ادارة التحرير"… أعلنت شركة «المركز الأهلي للطيران» التابعة لمجموعة بوخمسين القابضة عن الاتفاق مع شركة الطيران التركية الشابة «بيجاسوس Pegasus» من أجل بدء تسيير رحلاتها من الكويت إلى تركيا ومن ثم إلى جميع أنحاء العالم.

وفي اتفاق هو الأكبر من نوعه، وللمرة الأولى في الكويت ستغادر رحلات يومية من العاصمة إلى أسطنبول والعديد من عواصم العالم، بأقل سعر لتذكرة على متن الخطوط الجوية «بيجاسوس» ليصبح في إمكان كل شخص أن يعيش تجربة السياحة في تركيا.

وبهذه المناسبة، بدأ نائب المدير العام لقطاع الطيران بمجموعة بوخمسين القابضة الحسيني عبدالحميد الكلمة الافتتاحية للمؤتمر الأول الذي تقيمه شركة «المركز الأهلي للطيران» على شرف مسؤولي شركة «بيجاسوس» التركية الناقل الجوي الأكثر نموا وانتشارا في أوروبا وتركيا، وبحضور المدير العام لقطاع الطيران في مجموعة بوخمسين أشرف جاد، والمستشار المالي في مجموعة بوخمسين القابضة احمد الصدر، ولفيف من ممثلي شركات السياحة والسفر.

وأكد عبدالحميد لـ الانباء أن الجميع سيرغب في السفر على متن طائرات «بيجاسوس» التركية الناقل الأرخص سعرا في تركيا وعلى مستوى أوروبا، لما تقدمه من عروض سفر لا مثيل لها، بالإضافة إلى عروض سياحية تشمل حجز الفنادق والتنقل عبر العديد من المناطق في تركيا.

وعلى هامش المؤتمر الصحافي الذي أقامته الشركة، قدمت شركة «بيجاسوس» عرضا تقديميا شمل أعمال وعروض الشركة المختلفة، بالإضافة إلى ورشة عمل شملت عرض سبل الولوج إلى نظام حجز تذاكر السفر عبر مكاتب السياحة.

وبدوره، علق المدير العام لقطاع الطيران في مجموعة بوخمسين اشرف جاد على هذا الحدث الضخم، الذي يكلل مجهودات كبيرة تكللت بالاتفاق مع عملاق الطيران التركي للدخول إلى السوق الكويتي، قائلا: «إن دخول شركة بيجاسوس للعمل في السوق المحلية بالشراكة مع مجموعة بوخمسين القابضة سيحدث نقلة نوعية في خارطة السفر والطيران والسياحة المحلية».

وتوقع جاد أن تثمر هذه الشراكة عن نجاحات عظيمة وتوسعات كبيرة في الأعمال المتعلقة بالسفر وعروض السياحة على مستوى الكويت، مؤكدا على ثقته البالغة في أن تتمكن شركة الطيران التركية «بيجاسوس» من الاستحواذ على حصة سوقية كبيرة في الكويت، وان تحفر اسمها بالذهب في قطاع الطيران المحلي».

عالم جديد
في تطلع إلى عالم جديد من السفر أكثر رحابة، أكد مسؤولي شركة «بيجاسوس» التركية الذين جاءوا إلى الكويت للمرة الأولى في ضيافة مجموعة بوخمسين وشركة المركز الأهلي للطيران للسفريات، أن مستقبل السفر بين الكويت وتركيا، سيرسمه العملاق الجديد بعروضه المستمرة وأسعار تذاكره منقطعة النظير.

من جهتها، قالت مدير عام المبيعات في «بيجاسوس» بوركو الين، أن رحلات الطيران للشركة ستنطلق من الكويت 4 أيام خلال الأسبوع في فترتها الأولى خلال شهر فبراير الجاري، على أن تصل إلى رحلة يومية خلال شهر مارس المقبل.

وأشارت الين إلى أن الشركة نقلت في الفترة من 2005 إلى 2013 ما يناهز الـ 69.22 مليون راكب، وخلال هذه الفترة بلغ سعر 26% من التذاكر المصدرة ما يقل عن 17 يورو، فيما بلغ سعر 72% من التذاكر ما يقل عن 33 يورو، وبذلك تكون الشركة قد قدمت أسعارا لتذاكر السفر لم تضاهيها أي شركة طيران أخرى على مستوى العالم.

وقالت إن خطوط الطيران «بيجاسوس» التركية تتميز منذ انطلاقتها الأولى، بالدقة في مواعيد الرحلات، لافتة إلى أن الشركة تمكنت من تسيير ما نسبته 90.24% من رحلاتها في الموعد المحدد لها ودون تأخير أو أعطال.

من جهته، قال نائب مدير المبيعات في «بيجاسوس» سيركان اتلي، إن الناقل التركي دائما ما عرف باسم «الطيران الشاب» لما تتميز به طائرات هذه الخطوط الجوية بالحداثة والتجدد، مشيرا إلى أن عمر 49 طائرة من بين طائرات الشركة يناهز الـ 4.16.

وحول الخدمات التي يقدمها الناقل التركي منخفض التكلفة، قسم اتلي الفئات إلى عروض الخدمات الأساسية والتي تشتمل قيمة التذكرة على تعريفة الطيران، ونقل أمتعة بوزن أقصاه 15 كيلوغراما مجانا للطيران الداخلي، و20 كيلوغراما للرحلات الدولية. فضلا عن التسجيل في نظام بيجاسوس للنقاط التي يكسبها المسافر على كل رحلة يقوم بها على متن طائراتها ما يؤهله للحصول على خصومات حصرية على أسعار التذاكر، أو الحصول على رحلات مجانية.

الفئة الثانية وتشمل العروض المتقدمة، توفر للمسافر ضمن قيمة التعرفة، إمكانية اختيار المقعد داخل الطائرة، وإضافة 5 كيلوغرامات من الأمتعة لتصل إلى 20 كيلوغراما في الرحلات الداخلية، و25 كيلوغراما للرحلات الدولية. بالإضافة إلى توفير ساندويتش ومشروب خلال الرحلة مجانا يقدمها بيجاسوس كافيه، والتسجيل في «بيجاسوس بلس» للنقاط للحصول على تخفيضات على أسعار التذاكر أو رحلات مجانية.

أما الفئة الثالثة لعروض «بيجاسوس» للطيران فتوفر للمسافر إمكانية استرجاع أو تغيير التذكرة وفقا للشروط والأحكام، فضلا عن سعة إضافية للأمتعة بمقدار 10 كيلوغرامات، لتصل إلى 25 كيلوغرامات في الرحلات الداخلية، و30 كيلوغرامات للسفر الدولي، مع السماح باختيار المقعد المناسب للسفر، ووجبة ساخنة ومشروب بشكل مجاني وفقا لاختيار المسافر.

30 وجهة حول العالم
توفر خطوط طيران «بيجاسوس» التركية الاقتصادية، 30 وجهة سفر لعملائها حول العالم، تشمل 31 دولة و78 عاصمة، في مقدمتها مدن انضمت حديثا إلى عائلة بيجاسوس تشمل كل من دبي والدوحة والكويت. كما ستغزو رحلات الشركة مدريد الاسبانية قريبا.

وتنطلق رحلات «بيجاسوس» إلى أضنة وأنقرة وأنطاليا، وباتمان، وبودروم، ودالامان، وديار بكر، وغازي عنتاب، وقازيبازا، وهاتاي، وإزمير وقيصري وقونية، وملاطية، وسامسون، وسيواس، وسانليورفا، وطرابزون ومطار كوتاهية في ظافر داخل تركيا وألماتي، وبيروت، ودونيتسك، ودبي، وخاركوف، وكراسنودار، ومرسيليا، وشمال قبرص، وأومسك، وتبيليسي، وطهران دوليا عبر اسطنبول.

علاقات وطيدة مع «بوخمسين»
أثنت مديرة المبيعات في «بيجاسوس» بوركو الين، على العلاقات الثنائية الوطيدة التي تجمع شركتها مع مجموعة بوخمسين القابضة والتي يمثلها ذراع الطيران في شركة المركز الأهلي للطيران للسفريات، معربة عن تطلعها إلى المزيد من الأعمال المثمرة بما يعود بالنفع على الطرفين.

وعبرت عن سعادتها بالاستقبال الحافل الذي لاقته الشركة وممثلوها في الكويت، ما يعكس جود وكرم مجموعة بوخمسين، وعملها الاحترافي مع شركات عالمية على مستوى شركة بيجاسوس، والتي أكدت أنها لم تعد شركة محلية بعد الآن.

تشجيع السياحة الكويتية ـ التركية
أكد المستشار المالي في مجموعة بوخمسين القابضة احمد الصدر أنه بدأ إطلاق رحلات جوية بين الكويت وتركيا عبر شركة «بيجاسوس» عملاق الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة في تركيا، سيدعم بشكل ايجابي حركة السياحة بين الكويت وتركيا.

وقال إن دخول ناقل جوي جديد إلى السوق الكويتية بأسعار تنافسية سيسمح للعديد من المواطنين والمقيمين إلى الانطلاق عبر تجربة جديدة من السياحة في تركيا، فضلا عن التوجه إلى العديد من المناطق السياحية عبر العالم والتي توفرها «بيجاسوس».

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled