اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معرض أبوظبي للطيران الخاص ينطلق الثلاثاء المقبل و يستعد لاستقبال أكثر من 17 الف زائر

معرض أبوظبي للطيران الخاص ينطلق الثلاثاء المقبل و يستعد لاستقبال أكثر من 17 الف زائر

أبوظبي "المسلة" ….  تستعد الدورة الثالثة من معرض أبوظبي للطيران الخاص الذي يقام تحت رعاية كريمة من الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي للعام الثالث على التوالي لاستقبال أكثر من 17 الف زائر وبمشاركة 170 جهة.

 

ويشهد المعرض أبوظبي للطيران الخاص ـ الذي يقام خلال الفترة من 25 إلى 27 فبراير الجاري بمطار البطين للطيران الخاص ـ حضور عدد من الشخصيات وصناع القرار في قطاع الطيران الخاص وذلك لاستعراض آخر المستجدات والتطورات في هذا القطاع الحيوي.

 

ويهدف المعرض إلى تعزيز مكانة قطاع الطيران في الشرق الأوسط بجانب عرض آخر التطورات والابتكارات المتعلقة بالطائرات غير التجارية والطائرات النفاثة والمروحيات والمعدات والخدمات والشركات المصنعة ومراكز تدريب الطيارين إضافة إلى لوازم الطائرات وإلكترونيات الطيران الجوية والتأمين والتمويل.

 

ويشكل معرض ابوظبي للطيران الخاص ـ الذي يعد الوحيد من نوعه في الشرق الأوسط المعني بقطاع الطيران الخاص ـ فرصة لالتقاء أهم ممثلي قطاع الطيران العام والمعنيين به في دول المنطقة وذلك في ظل النمو الملحوظ الذي يشهده هذا القطاع في الشرق الأوسط .

 

ويعد هذا المعرض حدثا مهما لشركة أبوظبي للمطارات إذ يعكس النمو الملحوظ لقطاع الطيران الخاص في الدولة والمنطقة بشكل عام والازدهار الاقتصادي والسياحي الذي تنعم به إمارة أبوظبي .

 

وفي ظل ما يشهده هذا المطار من نمو في حركة الطائرات الخاصة والنجاح الذي حققه مؤخرا بنيل مركز الخدمات الأرضية التابعة له " ظبي جت " منصب ثاني أفضل مزود خدمات على المستوى العالم .. فإن مطار البطين للطيران الخاص يعد المنصة المثلى لاستضافة هذا الحدث.

 

وتؤكد استضافة هذا الحدث في مطار البطين التزام شركة أبوظبي للمطارات بتعزيز مكانة العاصمة وجهة عالمية للطيران بكافة أشكاله وتقديم منصة لتطوير فرص الاستثمار في قطاع الطيران الخاص الحيوي ودعمه ليحقق النمو المتوقع له في الدولة خلال السنوات القادمة.

 

ويعتبر معرض ابوظبي للطيران الخاص منصة متكاملة تجمع صناع القرار والشخصيات القيادية في قطاع الطيران العام والخبراء ومديري الشركات العالمية والمختصين تحت مظلة واحدة لتشارك وتتبادل الآراء والخبرات حول آخر ابتكارات ومستجدات القطاع.

 

وفي دورته لهذا العام تم تخصيص منطقة جديدة خاصة بالموردين في المطار وذلك استجابة من مطارات أبوظبي لتلبية الطلب القوي على سوق خدمات الطيران وهو ما يزيد مساحة المعرض هذا العام إلى 80 ألف متر مربع أي بزيادة أكثر من 30 بالمائة في مساحة المعرض مقارنة بالعام الماضي.

 

ويضم المعرض عرضا لأكثر من 100 طائرة من نماذج مختلفة لهواة الطيران والشركات التي تبحث عن أفضل الطائرات والخدمات المتعلقة بالطيران .. كما تتنوع الطائرات من تلك الخفيفة إلى طائرات رجال الأعمال الثقيلة بما في ذلك طائرة شركة إيرباص لكبار الشخصيات وصولا الى أسرع محرك في العالم من طراز "تي بي إم" 850 .

 

وسيجمع معرض أبو ظبي للطيران هذا العام فئات متنامية ومختلفة من الزوار من قطاعات الأعمال والطيارين والمهتمين بشؤون قطاع الطيران حول العالم بجانب أهم الشخصيات العاملة في مجال الطيران العام في مكان واحد لتمكين العملاء المتطلبين من استكشاف آخر التطورات والابتكارات في هذا القطاع في موقع مريح ومميز.

 

وما يميز المعرض هذا العام هو أن كل الفعاليات تحدث في الخارج فقد نصبت الخيام إلى جانب الطائرات وشاشة العرض الثابتة مما يجعله مكانا فريدا من نوعه يسمح للزائرين بالتمتع بآخر وأحدث ما توصل إليه الطيران العام وفي الوقت نفسه التحدث إلى العارضين في مطار البطين للطيران الخاص المطار الوحيد في المنطقة المخصص للطائرات النفاثة والواقع في قلب إمارة أبوظبي.

 

كانت القيمة الإجمالية للمبيعات في دورة المعرض العام الماضي قد تجاوزت 3 مليارات درهم فضلا عن استقبال مطار البطين للطيران الخاص خمسة آلاف و 138 طائرة .

 

وفي عام 2012 سجل مطار البطين نموا في حركة الطيران بلغ 11 في المائة ليستقبل ما يقارب 4866 طائرة خاصة وعمودية .. كما سجل المطار نحو 400 طائرة جديدة تستخدمه لأول مرة ما يدل على جاذبية مطار البطين للطيران الخاص كمركز حيوي لقطاع الطيران الخاص.

 

ويعتبر مطار البطين للطيران الخاص هو أول مطار متخصص في مجال طيران رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تم وضع المطار قيد التشغيل لأول مرة في عام 1969 باعتباره أول مطار رئيسي في العاصمة إلى حين تم افتتاح مطار أبوظبي الدولي في عام 1982.

 

ويتمتع المطار حاليا بقدرة استيعابية لإيقاف وركن الطائرات تصل إلى 50 طائرة خاصة والقابلية على تمكين الطائرات من الهبوط والإعداد ومن ثم الإقلاع من جديد في فترة زمنية قياسية .. كما يتوفر في المطار حاليا ساحة جوية خاصة لهبوط الطائرات وركنها لفترات قصيرة .

 

وتشمل قائمة الشركات المشغلة التي تعمل من المطار "الجابر للطيران" و"فالكون لخدمات الطيران"و "بريستيج جت"و "إمبايار أفييشن"و "لوكشيوري إير جت" بجانب "ماكسيموس للشحن الجو ومروحيات رويال هيلتي و"إكس او جت" وروتانا جت.

 

وفي عام 2011 أطلق مطار البطين للطيران الخاص مركز العمليات الأرضية "ظبي جت" وذلك لخدمة كافة العملاء من أصحاب الطائرات والطيارين مستخدمي مطار البطين .. وبعد أقل من عامين من إطلاقها نالت " ظبي جت " مرتين مرتبة إحدى أفضل خمس مراكز حول في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا من قبل مجلة طيران رجال الأعمال الأوروبي.

 

وتدير شركة أبوظبي للمطارات اليوم خطة استثمار وتطوير كبيرة بتكلفة ملايين الدولارات تهدف لتطوير مرافق المطار والتي ستشمل شراء معدات جديدة وتحسين مبنى كبار الشخصيات والصالات بجانب تأمين مساحات إضافية لإنشاء مرافق جديدة تهدف إلى تطوير وتوسيع أطر الخدمات المقدمة في المطار والتي تتضمن بناء فندق حديث المستوى.

 

وسيتم الارتقاء بعمليات ومرافق صيانة وإصلاح الطائرات لتلبية الطلب المتنامي والموازي لتزايد المشهود في عدد الطائرات الخاصة والشركات المشغلة التي تتخذ من مطار البطين مقرا لها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled