اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظ ذي قار يبحث مع وزير السياحة والآثار إدراج الاهوار ومدينة أور ضمن لائحة التراث العالمي

محافظ ذي قار يبحث مع وزير السياحة والآثار إدراج الاهوار ومدينة أور ضمن لائحة التراث العالمي

ذى قار "المسلة" … استقبل محافظ ذي قار يحيى الناصري امس الأربعاء في مكتبه الرسمي وزير السياحة والآثار لواء سميسم ،وقال يحيى الناصري خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد في ديوان المحافظة على هامش زيارة وزير السياحة والآثار لمحافظة ذي قار إن إدارة المحافظة تتطلع إلى المزيد من التعاون والدعم من قبل وزارة السياحة والآثار لتأهيل المواقع الأثرية وإدراج مناطق الاهوار ومدينة أور الأثرية على لائحة التراث العالمي.

 

وأكد محافظ ذي قار خلال لقاءه مع وزير السياحة والآثار انه توصل إلى اتفاقات مثمرة حول تطوير القطاع الاثاري والسياحي بالمحافظة .

 و تخصيص 100 مليار دينار لإعمال المرحلة الأولى من مشروع تأهيل مدينة أور الأثرية . ودعا الناصري وزارة السياحة والآثار للتعاون والدعم من اجل تأهيل المواقع الأثرية , وإدراج مناطق الاهوار ومدينة أور الأثرية على لائحة التراث العالمي .

وأشار محافظ ذي قار إلى إن المحافظة بحاجة إلى دعم الحكومة المركزية للنهوض بواقع البنى التحتية للشروع بمشروع تأهيل وتطوير مدينة أور وبيت النبي إبراهيم الخليل ( ع ) وفقا للمتطلبات المحددة من قبل منظمة اليونسكو .

وأوضح الناصري حرص المحافظة على بذل جميع الجهود من اجل حماية أكثر من 1200 موقع اثري من خلال زج العناصر الأمنية المدربة في حماية الآثار لتامين الحماية لها ، مطالبا وزارة الداخلية بدعم المحافظة في هذا المجال ".

وتابع يحيى الناصري إن مشروع استحداث مطار مدني قد استحصل على أكثر الموافقات الرسمية وان المحافظة تتطلع على استحصال الموافقات النهائية من قبل رئاسة الوزراء في ظل وجود مستثمرين للشروع بإدارة هذا المطار مطالبا الوزارة بدعم المشروع المذكور . من جانبه أكد وزير السياحة والآثار لواء سميسم سعي الوزارة بالاتفاق مع الحكومة الاتحادية لإطلاق مبلغ مئة مليار دينار والشروع بالخطوات الأولى لدعم البنى التحتية الى جوار مشروع تأهيل مدينة أور الأثرية.

وأضاف سميسم إن الوزارة تسعى إلى إدراج مناطق الاهوار ومدينة أور الأثرية ضمن لائحة التراث العالمي ,بعد إكمال المتطلبات الخاصة مع وزارة البيئة لتحويلها إلى محميات طبيعية من اجل تطوير القطاع السياحي في المحافظة. وأشار مدير إعلام وزارة السياحة والآثار محسن عبد علي النبي إن زيارة السيد الوزير هذا اليوم إلى محافظة ذي قار تضمنت زيارة موقع آثار أور لغرض رصد المبالغ لترميم هذا المعلم الأثري , بالضافة إلى التشاور مع الحكومة المحلية بالتصويت من قبله لتحويل المطار العسكري إلى مطار مدني .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled